الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصور.. جولة بـ"الكارو" لتحية كاظم ومريم ولد داده في العين السخنة

الأربعاء 07/أغسطس/2019 - 11:23 ص
الرئيس نيوز
محمد حسن
طباعة


مدينة "العين السخنة" تعتبر حديثة العهد نسبيًا، بالنسبة لباقي المدن المصرية، لكنها اكتسبت شهرة لكونها مدينة المنتجعات السياحية والمصايف، بخلاف أنها منطقة خصبة للمشروعات التي تعتمد على الثروات الطبيعية.

في عقد الستينيات، كانت المدينة أكثر هدوءًا من الآن، إذ لم تكن أقيمت بها المنتجعات والقرى السياحية، بينما كان مشهد البحر والصحراء والهضاب هو المسيطر على أغلب المنطقة.

لذلك ربما كانت العين السخنة اختياراً موفقاً لجولة هادئة – شبه رسمية – في 7 أبريل 1967، للسيدة تحية كاظم زوجة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مع السيدة مريم داده، قرينة الرئيس  الموريتاني المختار ولد داده، الذي كان يزور مصر آنذاك، لحضور مؤتمر القمة الإفريقي المصغر في القاهرة.

وتُظهر الصور "تحية" و"مريم" وهما تتجولان نهارًا في المدينة التي تبدو هادئة وغير مزدحمة، حيث يظهر البحر والمرتفعات الجبلية خلفهما.

وفي بعض الصور، نرى قرينة عبد الناصر وولد داده، وهما واقفتان على "البلاج"، حيث الكراسي الصيفية الخشبية والشمسية، وفي صورة ليلية تظهران وهما تشاهدان ما يبدو أنه عرض طريف لقرد "الشمبانزي".

والطريف في صور الجولة أن السيدتين استقلتا عربة تشبه "الكارو" يجرها حماران، في أجواء غير رسمية تسودها الابتسامات، في وجود مرافقات زوجتي رئيس مصر وموريتانيا.

 

ads
ads
ads