الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غرفة عمليات في الري لمواجهة التعديات وتوفير مياه الشرب لمدن القناة في العيد

الرئيس نيوز



اجتمع وزير الموارد المائية والري، مع القيادات التنفيذية ورؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة، لبحث الاستعدادات  لفترة الإجازات والأعياد واستعراض أهم الإجراءات المتخذة لإدارة المياه، خلال تلك الفترة.

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كل المواقع التابعة للوزارة، وحل المشاكل في حينها، والتنسيق مع المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، لمواجهة أشكال التعديات وخصوصاً خلال فترة الإجازات والتعديات والعمل على إزالتها ، خاصة في ظل التنسيق الموجود بين القيادات التنفيذية للوزارة بمصالحها وهيئاتها وقطاعاتها لتحقيق الاستراتيجية العامة للوزارة.

من جانبه قال المهندس خالد مدين، رئيس الهيئة المصرية لمشروعات الصرف في وزارة الري، أنه تم إنشاء غرفة عمليات مستقلة وخاصة لمتابعة مصرف الرهاوي، وما يواجهه من مشاكل وصعوبات وارتفاع منسوب المياه به، خصوصاً خلال فترة الأعياد نتيجة إلقاء القمامة والمخلفات، واستمرار المرور وعمل الحراسات والتجاوب السريع مع أي مشكلة وحلها في حينها.

قال المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية والري، إن الوضع جيد بخصوص توزيع مياه الري على مستوى الجمهورية، وتم تشكيل غرف عمليات كل المحافظات على مستوى المحافظات للمتابعة الدورية على مدار الساعة وإلغاء كل الإجازات، خلال فترة الأعياد والعمل على تحقيق التوازن بين توفير الاحتياجات من مياه الشرب والري  وخصوصا في محافظات القناة وتخفيض التصرفات خلال فترة العيد .

وأشار خالد،  إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات خاصة بترع بورسعيد والسويس مع التأكيد على توفير المياه بالمناسيب المطلوبة لتغطية احتياجات مياه الشرب.

من جانبه قال المهندس محمد محمد عبد العاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إن هناك تنسيقاً مستمراً مع شركات توزيع الكهرباء لتوفير الجهد المطلوب للمحطات، وخصوصاً  في فترات الأعياد، وقيام كل قيادات المصلحة بالمتابعة المستمرة لمحطات الطوارئ على مدار الساعة والتنسيق مع قيادات الصرف والري وتشكيل نوبتجيات ليلية خصوصاً بعد نجاحها في رصد العديد من التعديات ومنعها.