الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالأسماء| حركة تنقلات الداخلية.. والاعتماد الرسمي خلال ساعات

الرئيس نيوز

يعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية خلال ساعات حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة.

وتشهد الحركة تغييرات تشمل عددا من مساعدي وزير الداخلية، ومديري الأمن، ومديري المصالح والإدارات العامة، ونواب مديري الأمن، ونواب مديري الإدارات والمصالح.

ومن المقرر أن تنفذ الحركة اعتبارا من أول أغسطس المقبل على أن يتم فتح باب التظلمات لمدة ثلاثة أيام، ستقوم الجهات المعنية بفحصها والفصل فيها.

وقالت مصادر إن المؤشرات تشير لتعيين اللواء عادل جعفر مساعدًا للأمن الوطني، واللواء محمد زمزم مساعدًا للإدارة العامة لشرطة الكهرباء، اللواء محمد الألفي مساعدًا لتنفيذ الأحكام، واللواء عماد صيام مساعدًا لقطاع الأمن، واللواء مصطفى شحاته، مساعدًا للشؤون القانونية، واللواء علاء الأحمدي مساعدًا لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء خالد فوزي مساعدًا للأمانة العامة.

في نفس السياق راعت حركة تنقلات وزارة الداخلية المعايير الأساسية وفقا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية.

ومن المقرر أن تشهد الحركة أيضا إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا العطاء للمعاش وترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب، والدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة بالعديد من مديريات الأمن والقطاعات الأمنية لتتمكن من الاضطلاع بمسئولياتها الأمنية واستكمال مسيرة تطوير منظومة العمل الشرطي وفق استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة وترسيخ سياستها في إعلاء مبدأ سيادة القانون والمواءمة بين تحقيق الأمن بمفهومه الشامل ومراعاة حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.