الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صلاح حسب الله: 145 نائباً "مش شوفناهم في قاعة البرلمان"

صلاح حسب الله
صلاح حسب الله


قال د. صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن عدداً من النواب لم تتم رؤيتهم خلال قاعة المجلس  طوال دور الانعقاد الرابع، وهذا أمر لابد من تداركه والتغلب عليه في دور الانعقاد الخامس، قائلا:" فيه عدد من النواب مش شوفناهم في قاعة البرلمان طوال دور الانعقاد الرابع".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء، لاستعراض الإنجازات التشريعية والرقابية لدور الانعقاد الرابع، رداً على التساؤل الخاص بأن مضابط المجلس أثبتت أن 451 نائباً تحدثوا طوال دور الانعقاد الرابع في مختلف الموضوعات التشريعية والرقابية، بما يعني وجود قرابة 145 نائباً من أصل 598 لم يتحدثوا أو لم يتواجدوا في قاعة البرلمان.

وأكد حسب  الله  علي أن بعض من النواب لم يتواجدوا بالقاعة  طوال دور الانعقاد الرابع، وهذا أمر لابد من المراجعة بشأنه، مشيرا إلي أنه فى بعض الحالات لابد أن نقدم الأعذار ونلتمس لهم عدم التواجد، كوننا مقبلين علي انتخابات 2020 وهذا أمر يفرض عليهم العديد من الالتزامات النيابية تجاه دوائرهم فى ظل غياب  المجالس المحلية منذ 2011، مشيرا إلي أنه رغم من ذلك إلا أنهم عليهم أن يؤدوا دورهم في التواجد بالقاعة والقيام بدورهم التشريعي والرقابي.