السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تجميد حركة النقل والانتداب والإجازات تثير أزمة..و"التنظيم والإدارة" يرد

الرئيس نيوز

 تصاعدت خلال الساعات الأخيرة أزمة تجميد حركة النقل والانتداب والإجازات لموظفي الدولة بعدد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الصحة ومديرياتها بمختلف محافظات الجمهورية، على خلفية قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بوقف طلبات الندب والإعارة والإجارة الا بعد العرض عليها وموافقتها شخصيا.

وفي هذا السياق، دشن موظفو وزارة الصحة هاشتاج متضرري_قرار_وزيرة_الصحة، احتجاجا على رفض طلبات تجديد الإجازات لاسيما الوجوبية للعاملين بالخارج والندب والإعارة المغتربين بعيدا عن محافظات محل إقامتهم.

كما تحركت النقابات الفرعيه والعامة للأطباء والصيادلة بارسال خطابات لوزارة الصحه بعدم قانونية القرار والضرر الشديد الناتج عن تطبيقه،مع تشكيل وفد لايقل عن ١٠ من الكادر الطبي للذهاب مع الدكتور عصام الامين العام لنقابة الصيادله لمقابلة وزيرة الصحة لبحث حل الأزمة.

وفي سياق متصل، تواصل عدد من الموظفين المتضررين مع مستشار نقابة الأطباء وفهم الموقف القانوني وحاليا يتم التواصل مع محامين.

ومن جانبه، قال مصدر مطلع بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الحصول علي الإجازات الوجوبية حق لكل موظف دون التقيد بعدد بإتمام سنوات التكليف من عدمه، بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة، أن الحصول على اجازة رعاية الطفل تكون لمدة 6 سنوات تجدد كل عامين من جهة العمل، بينما تجدد طلبات الحصول على إجازة مرافقة  زوج سنويا دون أية شروط حيث تكون ملزمة لجهة العمل بالموافقة باعتبارها من أنواع الإجازات الوجوبية.

ولفت إلى انه في حالة اصرار بعض الجهات علي رفض طلبات الإجازة الوجوبية أو الندب أو النقل لجهة أخرى يتعين على الموظف رفع الأمر للسلطة المختصة ممثلة في المحافظ أو النيابة الإدارية للفصل بينه وبين جهة عمله