الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

مفاجأة/ ملكة انجلترا أقل ثراء من أمير قطر

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 04:48 م
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
محمد اسماعيل
طباعة


تعرف على ثروات 10 ملوك وأمراء أضخم من ثروة الملكة اليزابيث


قد تكون العائلة المالكة البريطانية معروفة في جميع أنحاء العالم، لكنها ليست أغنى العائلات الملكية. وكتبت فريديريكا ميلر تقريرًا نشرته صحيفة اكسبريس البريطانية عن المليارديرات الذين تجاوزوا الملكة إليزابيث في الثروة، فقد كشفت دراسة حديثة أجرتها شبكة "بيزنس انسايدر" أن الملكة إليزابيث الثانية هي واحدة من أكثر أفراد العائلة المالكة شهرة على هذا الكوكب، لكنها ليست الأغنى في العالم، وليست حتى أغنى ملوك أوروبا، الملكة إليزابيث ليست حتى من بين أغنى عشرة ملوك في العالم، كما كشف البحث الجديد.

وتقدر ثروة العائلة المالكة البريطانية بحوالي 500 مليون دولار (400 مليون جنيه إسترليني) لكن هذا المبلغ يتضاءل مقارنة بالممالك العالمية الأخرى، واشارت الدراسة إلى أن ملك تايلاند  هو أغنى ملك في العالم.

10- الأمير ألبرت الثاني موناكو

تستعد العائلة المالكة في موناكو لحضور حفل زفافها الملكي الثاني في غضون أسابيع مع ابن أخ الأمير ألبرت لويس لويس دوكرويت، حيث يستعد للقداس وعقد الزواج يوم السبت المقبل. وتعتبر عائلة موناكو من أغنى أغنياء أوروبا حيث تبلغ قيمة ثروتها الصافية مليار دولار (800 مليون جنيه إسترليني) وفقًا لبيزنس انسايدر.

9- الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ـ قطر

يحكم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإمارة منذ عام 2013. يعني احتياطي النفط والغاز في البلاد أن العائلة المالكة تبلغ قيمة ثروتها 1.2 مليار دولار (959 مليون جنيه إسترليني).

8- الملك محمد السادس ـ المغرب

تقدر ثروة العاهل المغربي الملك محمد السادس بصافي 2.1 مليار دولار (1.6 مليار جنيه إسترليني). ويقال إن الشركة الوطنية المغربية للاستثمار التي يملكها القصر الملكي والتي تملك أموالاً في مجال البنوك والاتصالات والطاقة المتجددة هي مصدر معظم ثروة العائلة.

7- الأمير هانز آدم الثاني ـ ليختنشتاين

هناك عائلة ملكية أخرى من بين أغنى أوروبا هي عشيرة ليختنشتاين. ويمتلك بنك مجموعة LGT الخاص ويقدر صافي ثروته بـ 3.5 مليار دولار (2.8 مليار جنيه إسترليني).

6- الدوق الأكبر هنري ـ لوكسمبورغ

تحصل عائلة الدوق الكبرى في لوكسمبورغ على بدل يبلغ حوالي 324،851 دولارًا سنويًا للاضطلاع بالخدمة الملكية - وتقدر ثروتها الصافية بحوالي 4 مليارات دولار (3.1 مليار جنيه إسترليني).

5- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ـ دبي

الشيخ محمد في دبي هو فارس وعاشق لسباقات الفروسية وغالبًا ما يشاهد في بريطانيا أثناء سباقات الخيول. تبلغ قيمة ثروة العائلة الحاكمة في دبي 4 مليارات دولار (3.1 مليار جنيه إسترليني).

4- الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ رئيس الإمارات العربية المتحدة

يعد الرئيس الإماراتي، وهو أيضًا حاكم أبو ظبي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من أصحاب الثروات النفطية الضخمة، ويشغل كذلك منصب رئيس هيئة الاستثمار في أبو ظبي. وتقدر ثروة الشيخ خليفة بنحو 15 مليار دولار (11.9 مليار جنيه إسترليني).

3. الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ عاهل المملكة العربية السعودية

تمتلك عائلة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجموعة إعلامية ضخمة تضم منشورات الشرق الأوسط والمواقع والفضائيات الاقتصادية. وتقدر ثروة آل سعود بنحو 18 مليار دولار (14.3 مليار جنيه إسترليني).

2. السلطان حسن ـ سلطان بروناي

سلطان بروناي هو ثاني أغنى ملك في العالم وفقًا لبيزنس انسايدر، ولديه ثروة ضخمة من قطاع النفط والغاز ويمتلك مئات السيارات من طرازات رولز رويس. وتبلغ قيمة ثروة السلطان حوالي 20 مليار دولار (15.9 مليار جنيه إسترليني).

1. الملك مها فاجيرونجكورن ـ تايلاند

العائلة المالكة التايلاندية هي الآن أغنى أغنياء العالم. وتقدر ثروة الملك مها فاجيرونجكورن بنحو  30 مليار دولار (24 مليار جنيه إسترليني). وثروة العاهل تأتي من الاستثمارات التي قام بها البلاط الملكي.

 

ads
ads