الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التخطيط: خطة أمام رئيس الوزراء لتحفيز عمل الأطباء في المناطق النائية

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي


كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، عن انتهاء الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح الإداري، من طرح تصور حول اَلية تحفيز الأطباء للعمل بالمناطق النائية والمحافظات الحدودية، تمهيداً لعرضه على رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الثالث لأعضاء اللجنة برئاسة المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري.

أوضحت أن أعضاء الأمانة الفنية للجنة ناقشوا قضية تحفيز الأطباء للعمل في المناطق النائية والحدودية من خلال التحليل الدقيق للموقف، والبدائل المناسبة للتحفيز والعائد والتكلفة من كل منها.

كما تطرق الاجتماع إلى بعض القضايا المهمة التي تمثلت في الموقف التنفيذي للتقسيمات التنظيمية الستة المستحدثة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1146 لسنة 2018، ومناقشة التصور الدقيق والمتكامل لخطة بناء وتنمية القدرات بوحدات الجهاز الإداري للدولة، وقد قام الأعضاء بتقديم بعض التوصيات والمقترحات التشغيلية منها: دراسة إمكانية تطبيق ما تم الاتفاق عليه من قبل الأمانة ولجانها الفرعية من قرارات وتوصيات على وزارتين و محافظتين فحسب على أن يكون ذلك كمرحلة تجربة قبل تعميمها على باقي الوحدات.

كما أوصت اللجنة برفع نتائج أعمالها والتوصيات والمقترحات المقدمة للجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء. الأعضاء بضرورة الإسراع بإنشاء التقسيم التنظيمي الخاص بنظم المعلومات والتحول الرقمي بالجهاز الإداري للدولة مع دراسة إمكانية إجراء تقييم واختبار المرشحين له بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

أوصت اللجنة في نهاية الاجتماع برفع نتائج أعمالها والتوصيات والمقترحات المقدمة للجنة العليا للإصلاح الإداري برئاسة رئيس مجلس الوزراء.