الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جماعات يهودية متطرفة تقتحم المسجد الأقصى من "باب المغاربة"

الرئيس نيوز

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن جماعات يهودية متطرفة اقتحمت اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة "باب المغاربة" وذلك في حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء اقتحام ساحة المسجد الأقصى تزامناً مع دعوات لجماعات متطرفة في إطار ما يسمى «اتحاد منظمات الهيكل» المزعوم، باستباحة ساحة المسجد بأعداد كبيرة من المستوطنين، قدرتها وكالة «معاً» الفلسطينية بقرابة 140 مستوطناً.

وكانت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مساء أمس (السبت) ساحة ومحيط ومصلى باب الرحمة في الجزء الشرقي من المسجد الأقصى، بأحذيتهم ودنّسوا المصلى.

من جهة أخرى، رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم (الأحد)، التماساً لتجميد قرارات الهدم الجماعية لمنازل حي وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرقي القدس.

وبرفض الالتماس، أعطت محكمة الاحتلال الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال لهدم 16 مبنى تضم نحو 100 شقة سكنية في المنطقة، بحجة قربها من الجدار العازل الذي يفصل الحي عن عدة قرى تتبع محافظة بيت لحم.

يذكر أن قوات كبيرة من جنود الإسرائيليين قد اقتحمت الحي المقدسي صباح اليوم وفرضت حصاراً عسكرياً مشدداً عليها كخطوات متقدمة للشروع بعملية الهدم وتهجير نحو 500 مواطن فلسطيني من منازلهم.