الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "محلية النواب": فض تشابكات الولاية في "العلمين الجديدة" ضرورة

الرئيس نيوز

عقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم، لقاء مع رئيس جهاز مدينة العلمين، بحضور اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح، لبحث مشكلة كردونات بعض القري ومسألة دخولها في نطاق مدينة العلمين الجديدة.

وقال المهندس أسامة عبد الغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه منذ أول يوم عمل في المنطقة رفعوا شعار "لا ضرر ولا ضرار"، وأن هناك لجنة مشكلة بخصوص موضوع التخطيط العمراني.

وأكد رئيس جهاز مدينة العلمين، أنه سيتم في 30 /6 /2020 تسليم المرحلة الأولى من مدينة العلمين، واستعرض مراحل التنفيذ، بالنسبة لمنطقة الأبراج، والمكتبة والمتحف، مشيرا إلي أنها مدينة العلمين ستضم أكبر مركز ثقافي على مستوى مصر.

من جانبه، أكد السجيني، على "ضرورة فض التشابكات للولاية بين المجتمعات العمرانية والوحدات المحلية بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح."

وأضاف السجيني، أنه لاخلاف إطلاقا مع أحد علي أن تشابكات الولاية بين المجتمعات العمرانية والوحدات المحلية تمثل إشكالية فى الاستقرار المطلوب للمواطنين، وأيضا إشكالية فى تقديم الخدمات والمرافق.

وتعرض السجيني لإشكالية التجمعات السكانية بمنطقة "تل العيس" والتى أصبحت فى ولاية مدينة العلمين الجديدة فى الوقت الذي تقدم الخدمات لها من قبل الوحدات المحلية، مما يسبب حالة من عدم الاستقرار لدى الأهالي، لافتا إلى أنه خلال الشهرين المقبلين ستكون فرصة لفض هذا التشابك، وإذا لم يحدث ذلك سيتم مناقشة الأمر بالبرلمان وفق الضوابط والصلاحيات المكفولة.

وفيما رأي النائب أحمد الشريف أن هذه الإشكالية حدثت مثل ما حدث فى مدينة برج العرب بالإسكندرية وتضارب الولايات، طالب النائب عبد الحميد كمال بالعدالة فى هذا الأمر حرصا على مصلحة الأهالي.