الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس «النواب» يهنئ السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة

الرئيس نيوز

بعث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة.

وقال عبد العال، في البرقية، إنه كانت للمبادئ التي جاءت بها هذه الثورة من إقامة عدالة اجتماعية وبناء جيش قوي وامتلاك الشعب لقراره وسيادته واسترداد كرامته وإسقاط تحالف الإقطاع والقضاء على الاستعمار، القوة الدافعة لالتفاف الشعب حولها وحمايتها.

وأضاف أنه في هذه الثورة أكدت مصر انتماءها إلى أمتها العربية ووقفت مساندة لكل حركات التحرير الوطني عبر القارات، وكان لها تأثيرها الفاعل فى بناء حركة عدم الانحياز ، ومناهضة الأحلاف العسكرية.

وفيما يلي نص البرقية :

"فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي 
رئيس الجمهورية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الثالث والعشرين من يوليو من كل عام، يحتفل شعب مصر بذكرى ثورة يوليو المجيدة، تلك الثورة البيضاء التي قادها الزعيم خالد الذكر، جمال عبد الناصر الذي خرج من نبت أرض مصر الطيبة، واحتضنتها الإرادة الشعبية.
لقد كانت للمبادئ التي جاءت بها هذه الثورة المباركة من إقامة عدالة اجتماعية وبناء جيش قوي وامتلاك الشعب لقراره وسيادته واسترداد كرامته وإسقاط تحالف الإقطاع والقضاء على الاستعمار، القوة الدافعة لالتفاف الشعب حولها وحمايتها.
في الثالث والعشرين من يوليو أكدت مصر انتماءها إلى أمتها العربية ووقفت مساندة لكل حركات التحرير الوطني عبر القارات، وكان لها تأثيرها الفاعل فى بناء حركة عدم الانحياز، ومناهضة الأحلاف العسكرية.
واسمحوا لي - يا سيادة الرئيس - باسمى واسم نواب المجلس أن أهديكم خالص التهنئة القلبية بحلول ثورة 23 من يوليو التي تجذرت في نفوس المصريين.
راجين المولى عز وجل أن يعينكم على ما حُملتم وما أقامكم فيه وأن يحقق حلمكم في بناء دولة عصرية حديثة قوامها الإنسان المصري".