الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من "الطيران المدني" حول وقف رحلات الخطوط البريطانية للقاهرة

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة الطيران المدني بيانا، قبل قليل، على صفحتها في موقع "فيسبوك"، حول تعليق رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى القاهرة لمدة أسبوع.

وقالت الوزارة، في البيان، إنه "بالإشارة إلى ما تم تداوله اليوم ببعض المواقع الإخبارية الأجنبية بشأن توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة سبعة أيام، صرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدنى أنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية في القاهرة، حيث أكدت أن هذا القرار ليس صادرا عن وزارة النقل أو الخارجية البريطانية وجارٍ تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة بالقاهرة" .

وأضاف البيان: "زادت وزارة الطيران المدني السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءًا من غد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة" .

من جانبه، علق المهندس أحمد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، على وقف ‏الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها من لندن إلى القاهرة لمدة 7 أيام، قائلًا: «إنه إجراء خاص بالشركة وليس لنا أي دخل به».

وأضاف المهندس أحمد فوزي، في تصريحات: «الطائرات المصرية التابعة للشركة الوطنية مصر للطيران تعمل من وإلى إنجلترا بشكل منتظم يوميا»، مشيرًا إلى أن طاقم الخطوط الجوية البريطانية سوف يغادر من القاهرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية مصر للطيران، مما يعني عدم وجود أي مشاكل تتعلق بالمنظومة الأمنية بمطار القاهرة الدولي.