الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تعرف إلى ذلك الطائر القبيح الذي تتفرغ ملكة انجلترا لاصطياده خلال العطلة

الرئيس نيوز


أشارت "بيكي بيمبيرتون" في تقرير نشرته صحيفة "ذي صن" البريطانية إلى أن الملكة إليزابيث انتقلت مؤخرًا للإقامة بمنزل العطلات المفضل لديها خلال الصيف، في قلعة بالمورال، وقد تشارك في رياضة غير عادية خلال إقامتها.

يُعتقد أن قاعة الرقص الملكية أبردينشاير الكبيرة قد تحولت أثناء هجرها في الشتاء إلى ما يشبه مستعمرة للوطاويط التي تتعلق من قدميها بالعوارض الخشبية، ولذا قررت صاحبة الجلالة متابعة موظفيها أثناء التصدي لهذه الوطاويط الغازية واصطيادها بالشباك. وعند الإمساك بالوطاويط، بهدوء وعناية، يتم تحريرها مرة أخرى في الهواء الطلق، على أمل أن تطير بعيدًا ولا تعود.

في حديثه إلى صحيفة "فابيولس ديجيتال"، قال المحرر الملكي آدم هيلكر: "عندما راجعت الصيف الماضي، كانت هناك وطاويط ولا تزال موجودة، فلا يمكنهم التخلص منها بشكل نهائي، ولعل السبب في ذلك أن هذه المنطقة هي موطن أصلي لهذه الحيوانات". وأضاف آدم أن هذه الوطاويط كانت موجودة هناك خلال العقود الثلاثة الماضية ولعبت الملكة في الماضي دورًا نشطًا في التخلص منها.

وقال آدم: "لقد اعتادت الملكة في السابق أن تمسك الشبكة بيديها وتصطاد الوطاويط، لكنها لم تفعل ذلك الآن، فهي تكتفي الآن بأن تصرخ تشجيعًا لموظفي القصر ومتابعة اصطياد الوطاويط من قرب".