الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب وباراك وثالثهم الأمير أندرو.. ملياردير أمريكي "محبوس" يلوث سمعة كبار الساسة

الرئيس نيوز


ـ ابشتاين اتهم بالاستغلال الجنسي للأطفال القصر


لطالما كان ابن الملكة المفضل الأمير أندرو عبئًا كبيرًا تتحمله العائلة الملكية البريطانية، وتقول صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن العائلة الملكية قد تكون على موعد مع فضيحة جديدة، بعد أن تحدثت تقارير صحفية عديدة عن صداقة الأمير أندرو للملياردير الأمريكي "جيفري إبشتاين"، والتي قيل إنها امتدت لعقود، بعد أن اتهم الأخير بالاستغلال الجنسي للأطفال القصر، وفي أعقاب اعتقال إبشتاين الأسبوع الماضي بتهمة الاتجار بالفتيات القاصرات، من المحتمل أن تعتبر علاقة الصداقة أوعلاقات العمل الخاصة بـ"إبشتاين" مصدر قلق لأشخاص من ذوي النفوذ والثروة بما في ذلك سياسيون أمريكيون بارزون، ومديرون تجاريون أقوياء، ورؤساء أجانب، ورئيس وزراء مشهور، وغيرهم من زعماء العالم" - وكلهم متورطون الآن في فضيحة محتملة بسبب إبشتاين. وقد التقى الأمير أندرو الملياردير الأمريكي في إحدى جزر الكاريبي، وبعد الإفراج عن إبشتاين الذي قضى 13 شهرًا في السجن، ذكرت صحيفة ذا بوست أن الأمير أندرو كان أبرز المحتفلين معه بإطلاق سراحه، وقد قضى إبشتاين، بحسب صحيفة التليجراف البريطانية، أربعة أيام في قصر أبر إيست سايد وعمل إبشتاين على تسوية بعض الديون الخارجية التي ابتليت بها زوجة أندرو، سارة فيرغسون.

في نفس الوقت تقريبًا ، تم تصوير أندرو وإبشتاين وهما يمشيان في وسط حديقة سنترال بارك، وهي صورة تم نشرها في الصحف الأمريكية وفي المملكة المتحدة.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك، أكد لصحيفة "دايلي بيست" الأمريكية زيارته لجزيرة جيفري إبشتاين في الكاريبي، ولكنه أكد كذلك انه لم يشارك في الحفلات الماجنة، ويعد باراك المرشح المحتمل المنافس لبنيامين نتنياهو في الانتخابات القادمة، وقد رد على عاصفة الانتقادات السياسية الداخلية التي طالته بسبب علاقته برجل الأعمال أبشتاين المدان بجرائم التحرش الجنسي، ولقائهما أكثر من 10 مرات. ودافع باراك عن صلته بإبشتاين على شاشة التليفزيون الإسرائيلي يوم الأحد الماضى، قائلًا إنه ليس لديه أدنى فكرة أن الأخير أدين بتهمة الدعارة ضد قاصر عام 2008.

ويواجه إبشتاين تهمة الاتجار بالقاصرات بغرض الجنس، وقالت لائحة الاتهام إنه "استغل واعتدى جنسيًا على عشرات الفتيات القاصرات".

ونشر منذ مساء أمس الأربعاء مقطع فيديو يعود تاريخه إلى 1992، ظهر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رجل الأعمال جيفري إبشتاين خلال حفل صاخب، وكانا يتبادلان المزاح والضحك. ويؤكد هذا الفيديو ما حاول ترامب نفيه دائماً عن علاقة جيدة تربطه برجل الأعمال، حيث قال الرئيس لأمريكي مرارًا إنه "ليس من محبي جيفري إبشتاين".