الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أخيراً.. "الملك لير" يقضي صيفاً ساخناً في جدة السعودية

الرئيس نيوز



احتفل الفنان يحيى الفخراني، إلى جانب فرقة من النجوم، باستمرار ونجاح موسمهم المسرحي، في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بعرض مسرحية "الملك لير" لويليام شكسبير.

وصرح الفخراني، خلال مؤتمر صحفي، عقد في جدة قبل الليلة الأولى للعرض: "إن نهضة الفنون التي تشهدها المملكة العربية السعودية ستلهم الجيل الجديد بالتأكيد، وآمل حقًا أن أرى مدارس فنون مختلفة في المملكة قريبًا".

وذكرت صحيفة آراب نيوز أن الملك لير من إخراج تامر كرم، وبطولة العديد من الممثلين المعروفين، هبة مجدي، ورانيا فريد شوقي، وريهام عبد الغفور، ونضال الشافعي، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد فهيم وغيرهم.

قامت فاطمة موسى بترجمة مسرحية "الملك لير"، وتشمل المسرحية الموسيقى للمنتج مصطفى الحلواني، وحقق النجم يحيى الفخراني نجاحًا منقطع النظير في تجسيد شخصية الملك لير في المسرحية الكلاسيكية منذ عرضها الأول في أبريل، حيث قام بنفس الدور مع طاقم آخر في المسرح القومي المصري لسنوات عديدة، واكتسب تقديراً وإشادة واسعة النطاق من الجماهير والنقاد على حد سواء.

تم إنتاج المسرحية من قبل شركة إنتاج مسرحي حديثة الإنشاء، والتي تنتج أربعة عروض مسرحية جديدة في جميع مسارح القاهرة، من بينها انطلاق المسرحية الكوميدية (ثلاثة أيام في الساحل) بطولة محمد هنيدي في بداية هذا العام.