الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

جمال شعبان المرشح على مقعد "نقيب الأطباء": هدفي إصلاح التشوهات التي شابت الصورة الذهنية عن الطبيب

الرئيس نيوز


 ـ أعمل على تحسين أماكن إقامة الأطباء في المستشفيات

حرصت "الرئيس نيوز" على التواصل مع عدد من المرشحين على مقعد نقيب الأطباء، للوقوف على استعداداتهم لانتخابات التجديد النصفي المقرر اجراؤها في شهر أكتوبر المقبل، على مقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية ومقعد النقيب العام، وأبرز القوائم المرشحين على رأسها ومحاور البرنامج الانتخابي.

الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب أحد أبرز المرشحين لمنصب نقيب أطباء مصر، قال في حوار مع "الرئيس نيوز"، إنه يسعى لتحسين وضع الأطباء وضمان حياة كريمة لهم، والتعاون مع مؤسسات الدولة للحصول على جميع حقوق الأطباء، وإلى نص الحوار..

لماذ نويت الترشح على مقعد النقيب؟

ـ ترشحت انطلاقاً من حرصي على ضمان حياة كريمة لكل الأطباء، ولدى الكثير من المشروعات والأفكار التي تهدف إلى ضمان حياة أفضل للأطباء.

ماذا تستهدف من ترشحك على مقعد النقابة؟

ـ سأعمل على إصلاح بعض التشوهات التي شابت الصورة الذهنية السائدة في المجتمع المصري عن الطبيب، والتي انعكست بشكل كبير على علاقة الطبيب بالمريض، وتسببت في العديد من المشاكل داخل المستشفيات.

ما أبرز محاور برنامج الانتخابي؟

ـ التدريب والتعليم الطبي المستمر، والارتقاء بمهارات وقدرات الطبيب المصري، كما أسعى إلى تفعيل آليات العمل النقابي لضمان أحقية الطبيب في صرف بدل عدوى عادل، والنضال في سبيل إرساء قيم الحق والعدل في تلك القضية، إلى جانب العمل على الارتقاء بمقرات إقامة الأطباء في المستشفيات، وضمان الوصول بها إلى المستوى الذي يليق بسمعة الطبيب المصري المعروفة في العالم أجمع.

أسعى كذلك إلى التواصل مع الجهات المعنية، للموافقة على إنشاء مقر للسجل المدني لاستخراج المستندات الرسمية من بطاقات وشهادات ميلاد الرقم القومي من داخل النقابة، وكذلك انشاء مقر للشهر العقاري، والحصول على مقر جديد لدار الحكمة في العاصمة الإدارية الجديدة.

كيف ستتعامل مع أزمات الأطباء؟

ـ سأعمل على تفعيل دور النقابة في تعاقدات الأطباء مع إدارات المستشفيات الخاصة؛ لضمان حقوق الطبيب المادية والأدبية، وتذليل أي عقبات تواجه صغار الأطباء وتدفعهم للهجرة خارج وطنهم، إلى جانب مراجعة عقود الأطباء مع مكاتب التوظيف والتسفير لضمان أجر عادل وحياة كريمة ومستقبل أفضل للطبيب.

كما أسعى لاسترداد تلك الاستحقاقات من خلال فتح قنوات التواصل مع مؤسسات الدولة والمطالبة بحقوق الأطباء ومنها تفعيل حكم زيادة بدل العدوى، وفى نفس الاتجاه سأقوم بتعظيم الموارد الداخلية للنقابة حتى لا يكون جميع العبئ على الدولة.

كيف ترى الانتخابات على مقعد النقيب فى ظل زيادة المرشحين؟

ـ أحترم جميع المرشحين وأثمن مجهوداتهم وإذا كنت أختلف معهم فلا خلاف على مصر، فكلنا نسعى لخدمة مصر باختلاف الطرق.