الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

"القابضة" توضح حقيقة ميعاد صرف مرتبات العاملين بشركات الكهرباء

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 04:12 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة

 


أكد مصدر مسئول في الشركة القابضة لكهرباء مصر أن مرتبات شهري يوليو واغسطس للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها، وكذلك الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستصرف في مواعيدها المعتادة كل شهر دون تقديم أو تأخير.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الشركة القابضة خاطبت جميع رؤساء الشركات بالالتزام بالصرف في المواعيد المقررة، كما تم في الشهور السابقة، وعدم الالتزام بالمنشور الحكومي الموجه إلى الجهاز الإداري للدولة من قبل وزارة المالية، والذي وجه بصرف مرتبات شهر يوليو يوم الاحد الموافق 14 يوليو ومرتبات شهر اغسطس يوم 8 اغسطس بالعلاوات والزيادات، لعدم تبعية الشركة لقوانين هذا المنشور.

وأشار إلى أن الشركة القابضة وضحت في منشورها الداخلي لها بعدم التزمها بمنشور وزارة المالية كونها مخاطبة بقانون رقم 159 لسنة 1981 ولا تدخل ضمن قانون الخدمة المدنية المطبق على الجهاز الادارى للدولة، بالإضافة إلى ارتباطها بقواعد تحصيل الفواتير والمستحقات المالية للشركات علاوة على التزامها بمواعيد لسداد القروض  المستحقة.

وفى سياق متصل وجهت المحاسبة ندى قطري العضو المتفرغ  للشون المالية والتجارية بالشركة القابضة خطابًا الى رؤساء  الشركات التابع للقابضة والبالع عددهم 16 شركة بصرف مرتبات الشهرين خلال المواعيد المعتادة دون تغيير.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا المنشور الخاص بصرف مرتبات العاملين بالدولة  لشهور يونيو ,أغسطس، وأكتوبر فى مواعيد محددة وأن ذلك سينطبق على شركات الكهرباء.

ads
ads