الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو بمجلس النواب الليبي: القيادة المصرية حكيمة والشعب له مواقف تاريخية معنا

الرئيس نيوز

أشاد النائب عبد المطلب ثابت، عضو مجلس النواب الليبى بالقيادة السياسية المصرية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفًا إياها بالحكيمة، وأكد أن الشعب المصري له مواقف تاريخية مع نظيره الليبي، مشيرا إلى أن الدولتين شركاء في الجغرافيا والوجود، وأضاف "عبد المطلب "بعد انجلاء الأزمة سنرد الجميل للشعب المصري".

جاء ذلك فى إطار زيارة وفد من  أعضاء مجلس النواب الليبي، للبرلمان المصري، على هامش الاجتماع الذي ترعاه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية، لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي، حيث الوفد يمثل كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.

كان فى استقبال الوفد النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والنائب سعد الجمال، نائب رئي البرلمان العربي،  والنائب محمد العرابي،  عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائب حمد بخيت، عضو لجنة الشئون الإفريقية والنائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الإفريقية، وعدد من النواب بمختلف  اللجان النوعية.

وأعرب عبد المطلب ثابت، عن أمله الكبير في الدور المصري لمكافحة المد التركي في المنطقة، الذي هزم ممثلا في جماعة الإخوان الإرهابية بمصر وسوريا والآن في معركته الأخيرة بطرابلس، وعلى وشك انهيار حلم "الخلافة العثمانية، مؤكدان رجب طيب اردوغان هو الداعم والمحرك لكل الجماعات الارهابية بالاسلحة والمعدات اللوجستية.

وأكد عبد المطلب أن جماعة الإخوان صنفها البرلمان الليبي بأنها إرهابية ومن يتعامل معهم يعرف أنهم يعملون لصالح أجندات خارجية.

وأشار إلى أن الغرض من زيارة مجلس النواب المصري، دعم خارطة الطريق في دولة ليبيا، مؤكدا أن محاور الحديث جاءت في إطار استقرار دولة ليبيا ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة اللواء خليفة حفتر. علاوة على تعزيز دور مجلس النواب الليبي، مشيرا إلى أن السلطة التشريعية، هي الجهة الوحيدة الممثلة في دولة ليبيا.

يُذكر أن عددا من أعضاء مجلس النواب الليبي، يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.توافدوا أمس على القاهرة، للمشاركة في اجتماع برعايه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبين تجاه حل سياسي يقودة البرلمان الليبي.