الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سعد الجمال لوفد النواب الليبي: "أنتم الممثل الشرعي.. ومصر سند لكم ولدولتكم"

الرئيس نيوز

قال اللواء سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي،  عضو مجلس النواب المصري، إن الشعب المصري مهموم بالقضية الليبية مع مجلس النواب الليبي الذى تعتبره مصر الممثل الشرعي للشعب الليبي موجها تحية لهم  ولجهودهم التي تبذل من أجل الشعب، قائلا: "الشعب المصري مهموم بالقضية الليبية ويعول علي جهود النواب الليبي ممثل الشعب الشرعي  في لم الشمل ".

جاء ذلك بمشاركته في استقبال وفد من أعضاء مجلس النواب الليبي  علي هامش الاجتماع الذي ترعاه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية، لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي، حيث الوفد يمثل كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.

وتابع  الجمال: "تحية من شعب مصر المهموم دائما بما تمر به ليبيا من ظروف، متطلعين من البرلمان الليبي في لم الشمل الليبي"، مشيرا إلي أن التئام النواب الليبي هو التئام للشعب بأكمله، ووحدة البرلمان الليبي هي وحدة للشعب بالكامل، مشيرا إلى أن هناك مؤامرات تحاك ضد الأمة العربية، والأمن العربي القومي  يواجه بمؤامرات كثيرة ويمر بمنعطفات خطيرة من قبل قوى إقليمية قائلا: "علينا أن نفوت الفرصة على أهل الفتن والخونة".

وأكد أن البرلمان المصري سندا لليبيا وشعبها، وأيضا مصر سند لليبيا علي مستوى جميع المؤسسات، قائلا: "البرلمان المصري تحت أمر الشعب الليبي"، مشيرا إلى أن الزيارة التالية للبرلمان الليبي ستكون بعد الوحدة الليبية، ليقوم بعدها البرلمان الليبي بدعوة مجلس النواب المصري لزيارة ليبيا.

وتستضيف القاهرة وفدا من البرلمان الليبي، اليوم وعلى مدار أسبوع، لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية، وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي.