الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

مطلوبون في مصر.. التفاصيل الكاملة لسقوط خلية الإخوان بالكويت

الجمعة 12/يوليه/2019 - 10:37 م
الرئيس نيوز
طباعة
كشفت وزارة الداخلية الكويتية هوية أفراد «الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم الإخوان» التي جرى القبض عليها مؤخرا، بحسب بيان سابق لها، لافتة أنهم محكومين بأحكام سجن فى قضايا إرهابية بمصر وصلت إلى 15 عامًا.

وبحسب فيديو بثته الوزاة عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، فإن الخلية تضم كل من: «وليد سليمان محمد عبدالحليم، وعبدالرحمن ابراهيم عبدالمنعم أبو ماجد، وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن علام، وأبوبكر عاطف السيد الفيومي، ومؤمن أبو الوفا متولي حسن، وحسام محمد إبراهيم محمد العدل، وناجح عوض بهلول منصور، وفالح حسن محمد محمود».

وذكر البيان المُصور أن أعضاء الخلية اتخذوا من دولة الكويت مقراً لهم بعدما هربوا وتواروا من السلطات الأمنية المصرية، مشيرة أن الجهات المختصة في وزارة الداخلية الكويتية رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، وتمكنت من تحديد مواقعهم وجرى ضبطهم في أماكن متفرقة.

وذكرت الداخلية الكويتية في بيانها -والذي كشف أسماء المتهمين وصورهم دون الكشف عن وجوهم بشكل واضح- أن المتهمين "أقروا في التحقيقات الأولية بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية".

وأكدت الوزارة أن التحقيقات لازالت جارية مع المتهمين للكشف عن من مكنهم من الهروب وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

وحذرت الوزارة فى ختام بيانها من أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الاخلال بالأمن الكويتي، وإنها "ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت".
ads
ads
ads
ads
ads