الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الحركة الوطنية": تثبيت سعر الفائدة ينشط البورصة ويشجع الاستثمار

الخميس 11/يوليه/2019 - 11:05 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال أسامة الشاهد، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية وعضو غرفة التجارة الألمانية، إن قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة اليوم كان متوقعا، خاصة مع ترقب تأثيرات زيادة أسعار المواد البترولية وتطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود، فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف الشاهد فى تصريحات له اليوم، أن السوق يترقب بشدة قرار خفض الفائدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لخفض تكلفة الإنتاج وزيادة معدلات التصدير بالتبعية وجذب الاستثمار المحلى والأجنبى الذى يترقب الخفض لتوفير تمويل أقل تكلفة، لافتا إلى أن قرار خفض الفائدة سيمثل دفعة كبيرة للبورصة المصرية، آملا أن يحدث الخفض قبل نهاية العام الجارى.

وأشار الشاهد إلى أن تراجع معدل التضخم السنوى عن شهر يونيو لأدنى مستوى منذ 3 سنوات، سيمثل دفعة كبيرة لتحقيق الخفض المأمول فى ظل نجاح الحكومة فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى أدى لتحسين مؤشرات الاقتصاد والمالية العامة للدولة.

يذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت فى اجتماعها مساء اليوم الخميس الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75% و16.75% و16.25% على الترتيب، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25%.

ads
ads
ads
ads
ads