الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

حبس نائب الإسكندرية المتهم بتلقى 2 مليون "رشوة"

الخميس 11/يوليه/2019 - 09:57 م
الرئيس نيوز
طباعة

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، مساء اليوم الخميس، بحبس نائب الإسكندرية صلاح عيسى مرسى عيسى، 4 أيام على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة إليه بتلقي رشوة قدرها 2 مليون جنيه.

وكانت اللجنة التشريعية بمجلس النواب وافقت خلال اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، على رفع الحصانة عن النائب عيسى، بناء على الطلب المقدم من النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه النائب فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

وجاء الطلب بشأن قيام النائب باستغلال نفوذه كعضو بمجلس النواب وعضو بالمجلس التنفيذى بمحافظة الإسكندرية، فى تسهيل وإنهاء اجراءات استصدار تراخيص بناء "جبانات" على قطعة أرض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسى ولطفى فايق جرجس، نظير مبلغ مالى قدره مليون جنيه تم زيادته إلى مليونى جنيه على سبيل الرشوة، الأمر الذى يشكل فى حق النائب ارتكابه الجناية المؤثمة بالمادتين 102و106 مكررا من قانون العقوبات.

وعرض المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، التقرير الذي أعدته اللجنة بشأن طلب رفع الحصانة المقدم من النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية، تجاه النائب صلاح عيسى مرسى عيسى، بشأن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

 

 

 

 

ads
ads