الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الاستعلامات" تطلق منصة إلكترونية بـ3 لغات لمواجهة "تسييس" ملف حقوق الإنسان

الخميس 11/يوليه/2019 - 08:19 م
الرئيس نيوز
طباعة

أطلقت "الهيئة العامة للاستعلامات" منصة إلكترونية جديدة بـ3 لغات، تتضمن قاعدة بيانات شاملة عن موضوعات حقوق الإنسان، لمواجهة "تسييس" هذا الملف.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة، إن "هدف المنصة مواجهة محاولات تسييس أوضاع حقوق الإنسان، وقطع الطريق على الأجندات المشبوهة التي تروج لشعارات زائفة عن حقوق الإنسان".

وجاءت المنصة ضمن إجراءات مصرية اُتخذت مؤخرا لتوضيح أوضاع حقوق الإنسان، من بينها تشكيل لجنة حكومية رفيعة لإعداد ملف مصر الذي يعرض على آلية المراجعة الدورية الشاملة أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ووضع استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف رشوان إن "هدف المنصة، التي يتم تحديثها على مدار الساعة، هو إرساء المفاهيم الصحيحة عن حقوق الإنسان ومضمونها الحقيقي الشامل بأبعاده ومكوناته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، وشرح الأسس القانونية والثقافية والعالمية لهذا المفهوم وتطبيقاته."

وتعد المنصة جزءا من نشاط إعلامي واسع تقوم به الهيئة باعتبارها أكبر مؤسسة إعلامية رسمية، وتشمل نحو 10 أبواب، أبرزها باب "الوثائق" الذي يقدم نصوص الوثائق الدولية والإقليمية والمحلية بلغاتها الأصلية وترجماتها، وباب التشريعات المصرية المتعلقة بحقوق الإنسان، وعشرات القوانين التي تقدم ضمانات لاحترام وحماية حقوق الإنسان في مصر.

 

ads
ads
ads
ads
ads