الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"بنجيب بطولات".. كوميديا سوداء من أبطال الرياضات الأخرى: "محتاجين دعم حقيقي"

الرئيس نيوز

-              بطل العالم فى كمال الأجسام: بسافر البطولات على حسابي

-              نور الشربيني: نحتاج دعم وجهاز فني

-              بطل مصر في رمي الرمح: نحتاج إلى  مدربين

 

طالب لاعبون من رياضات مختلفة الجماهير بمساندتهم أسوة بمنتخب كرة القدم، مؤكدين أنهم يستحقون الدعم باعتبارهم أبطالا حققوا إنجازات ورفعوا اسم مصر تحت شعار "إحنا بنجيب بطولات برضو".

جاء ذلك عقب توديع المنتخب مبكرًا لبطولة الأمم الأفريقية 2019 بهدف قاتل أمام منخب جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي.

وكتبت سارة سمير، بطلة مصر في رفع الأثقال، على "تويتر": "ما تشجعونا يا جماعة إحنا بنجيب بطولات والله".

وتساءلت المصنفة الأولى عالميًا في الإسكواش نور الشربيني عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": "كام واحد نفسة يحضرلي ماتش ويشجعني"، لتنهال عليها التعليقات المساندة. وقال أحد الجماهير  "إنتي بتلعبي إيه؟" لترد بسخرية، "بلعب بلي مسافات".

وطالب عدد من الأبطال بدعم كبير واهتمام من الدولة، وقال عطية شعلان، بطل أبطال العالم في كمال الأجسام، إنه لم يقابل الرئيس ولا مرة واحدة حتى الآن أو تم تكريمه من الرئيس مثلما يحدث مع لاعبي كرة القدم، وأشار فى تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" إلى أن الدولة تصرف ملايين على منتخب مصر وفي النهاية خسروا.

أضاف أن جميع الرياضيين فى الألعاب الأخرى لا يحصلون على حقوقهم، مشيرًا إلى أنه إذا تم تكريمهم من وزير الشباب والرياضة يتم تكريمهم "على الضيق" مثلما وصف.

وأشار إلى أن جميع الدول تهتم بالألعاب الأخرى إلا مصر، قائَلا:  إحنا مش على الخريطة.. بقالى 20 سنة بطل فى مصر ومحدش قدرني .. هشوف دولة غير مصر تقدرني يعني"، مؤكدًا أنه قد سافر بطولة  العالم فى عام 2016 على حسابه الشخصي إضافة إلى عدم وجود كمال أجسام فى مصر لمدة عاميين ماضيين.

وعطية شعلان لاعب كمال أجسام مصري، وحائز على ذهبية كأس العالم لكمال الأجسام وزن ثقيل (فوق 100كجم) وكأس أفضل لاعب بالبطولة رقم 68 والتى أقيمت بالبرازيل وهي البطولة التي حصدت فيها مصر 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية.

وقالت نور الشربيني، إن الاهتمام بلاعبي كرة القدم كبير لأنها اللعبة الشعبية والجميع يحبها وليس لشيء آخر، وأضافت أنه بالفعل الرياضيين في الألعاب الأخرى يحتاجون إلى دعم واهتمام أكبر من حيث توفير مبالغ مالية للسفر فى البطولات ووجود جهاز فني، توفير أطباء إاضافة إلى توفير مدربين.

وأكدت أن كل هذه الأشياء مهمة للغاية ولابد من الاهتمام بها، قائلة في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "أكيد لو في اهتمام أكبر بينا هيكون حافز لينا أكثر".

 وقال إيهاب عبد الرحمن، بطل مصر فى رمي الرمح لـ"الرئيس نيوز"، إن لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية على مستوى العالم وإن الاهتمام بها يكون أكبر من الألعاب الأخري هذا شييء مفروغ منه، قائًلا في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "لكننا نحتاج إلى اهتمام ودعم كبير أيضًا".

وأشار إلى أنه لابد من تقديم الدعم لهم فى البطولات الخاصة بهم وكذلك توفير المدربين .