الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

غضب فى الضرائب العقارية بسبب مسابقة مديري العموم.. وآلاف الشكاوى لوزير المالية

الرئيس نيوز


- آلاف الشكاوى لوزير المالية والرقابة الإدارية ببطلان شروط اختيار الفائزين 
- الموظفون: رئيسة مصلحة الضرائب العقارية  لم تراع الأقدمية والخبرة 

حالة من الغضب تمكنت من جميع مأموريات الضرائب العقارية فى مختلف المحافظات بعد تسريب أسماء المرشحين لدرجة مديرى العموم والتى شهدت إقبالا كبيرا من قبل الموظفين فى التقديم بسبب وجود خبرات وأقدمية واجتياز البعض جميع الدورات المطلوبة.

"الرئيس نيوز " تحدث إلى عدد من الموظفين بعد أن تلقى مكتب وزير المالية عددا كبيرا من الشكاوى لمطالبته بالتدخل ووقف قرار رئيسة مصلحة الضرائب العقارية بإعلان مسابقة مديرى العموم وعدم اعتماده، فيما لجأ البعض للرقابة الإدارية لتقديم شكوى فى مصلحة الضرائب العقارية والتي أهدرت حقوقهم على حد تعبيرهم، وطالبوا بلجنة عادلة وقانونية تتسق مع أحكام قانون الخدمة المدنيه فيما يخص تشكيل لجان لاختيار الوظائف القيادية.
وأكد موظفون ثقتهم في وزير المالية لرفع الظلم الواقع عليهم واعادة المسابقة مرة أخرى.
 
وقالت إيمان حمدي، كبير باحثين بالضرائب العقارية في تصريحات خاصة إنها فوجئت باستبعاد اسمها من كشوف المرشحين رغم الخبرة والعمل الذى قامت به طوال السنوات الماضية مقابل وضع أسماء من ليس لهم خبرة وأصغر سنا. 
وبحافظة ممتلئة ب28 صفحة قدمت نوال محمد عبد الفتاح كبير باحثين ضرائب عقارية بمنطقة دمياط شكوى لوزير المالية وللرقابة للمطالبة بتنفيذ أحكام قضائية صدرت لها بعد استبعادها من نتائج المسابقة السابقة لصالح أحد الموظفين. 
وقالت: " 20 سنة بحصل عوايد وبلف الجمهورية للحصول على دورات ولجان وحصر وانا اقدم موظفة ولكن استبعدوني".
وطالبت بتنفيذ حكم المحكمة الصادر لها بحصولها على الترقية.

وناشد  صالح زكريا مدير الشئون المالية بالضرائب العقارية بمحافظة الوادى الجديد وزير المالية بوقف تلك المسابقة التى كانت بلا اختبارات أو معايير حقيقية للاختيار وأن الاختيار تم من خلال مصلحة الضرائب العقارية وهذا يتنافى مع القانون.

وقال: تقدمت ل6 وظائف فى المسابقة وملفى الوظيفى خالى من الجزاءات تماما وحاصل على تقدير امتياز طوال سنوات عملى إلا أنه تم  استبعادى واختيار من هم أحدث منى.

وقال عبد الرحمن رفاعى أحد المستبعدين من المسابقة أنه تقدم بشكوى رسمية لوزير المالية أن معايير الاختيار كانت غير صحيحة حيث إن تمثيل اللجنة التى اختارت كانت غير قانونية وكان من ضمن أعضاء اللجنة زملاء متقدمين لنفس الوظائف وبعضهم خرج على المعاش واستغاث بوزير المالية لوقف قرار الترشيحات واعادة المسابقة.