الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"آجيري صفر اليدين".. هكذا سقط المنتخب في أمم أفريقيا 2019

الرئيس نيوز


كان خروج الفراعنة من مباريات دور الـ16 أمس بهزيمة مفاجئة من منتخب جنوب أفريقيا في إطار بطولة كأس إفريقيا للأمم، باهظ التكلفة بالنسبة للمدير المكسيكي ومعاونيه، فقد قرر الاتحاد لكرة القدم إقالة المدرب "خافيير آجيري"، واعتباره مسؤولاً عن إخفاق الفراعنة في الوصول إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004.

بعد ذلك، أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة استقالته وأكد رحيل جميع الموظفين التقنيين والإداريين. وعلى الرغم من استقالته، قال أبو ريدة، الذي دعا أيضًا أعضاء مجلس الإدارة إلى الاستقالة، إنه سيستمر في منصبه كرئيس للجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم AFCON 2019. وعينت مصر المدرب المكسيكي آجيري بعد خروجها من مرحلة المجموعات في كأس العالم 2018 في روسيا. وقع مدرب منتخب اليابان والمكسيك السابق أجيري عقدًا لمدة أربع سنوات ليحل محل هيكتور كوبر العام الماضي.

وقال آجيري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "أنا المسؤول عن خروج مصر، أنا مسؤول عن جميع الاختيارات والنتائج النهائية، لكنني ما زلت فخورًا بمجموعة اللاعبين هذه."

يبدو أن آجيري ، الذي أدار منتخبي المكسيك واليابان وفرقًا كبيرة مثل أتلتيكو مدريد في فترة تدريبه الطويلة، استسلم لمصيره أيضًا. وقال عقب المباراة "الخطوة التالية ستتقرر بعد أن ألتقي بلجنة الاتحاد المصري لكرة القدم غدًا"، على الرغم من أن القرار اتخذ على ما يبدو قبل أي اجتماع يوم الأحد. ويعتقد المدير الفني أن فريقه لم يكن قادرًا على التغلب على ضياع فرص التسجيل ضد بافانا بافانا.

واضاف: "كانت المباراة مفتوحة وشهدت فرص التسجيل، والفرق الوحيد هو أن منتخب جنوب أفريقيا سجل هدفًا ساعدهم في التأهل". وخلص إلى القول: "لقد كانت لدينا أيضًا فرص لكننا لم نتمكن من تحويلها إلى أهداف".

بعد الفوز في المسابقة ثلاث مرات من أربع مناسبات استضافوا فيها النهائيات قبل مباراة هذا العام ، فإن الهزيمة على يد جنوب إفريقيا تعني أن مصر لم تحقق أربعة انتصارات من اصل خمس بطولات أقيمة على أرضها.