الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد ارتفاع أسعار الوقود.. ننشر تعريفة الأجرة الجديدة في 10 محافظات

الرئيس نيوز

اعتمد محافظو بعض الأقاليم على مستوى الجمهورية التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية بين الأحياء والقرى "تاكسي - سرفيس"، وكذلك تعريفة سيارات الأجرة بين المحافظات، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء برفع أسعار الوقود اعتبارًا من التاسعة صباح اليوم الجمعة. 

دمياط

اعتمدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعريفة سيارات الأجرة بنطاق المحافظة، خلال اجتماع طارئ عقد اليوم بحضور الأجهزه المعنية.

وأصدرت دكتورة منال عوض قرارا رقم 329 لسنة 2019، بشأن زيادة تعريفة نقل الركاب لخطوط سيارات الاجرة والتاكسى، والقرار رقم 393 لسنة 2019 بشأن تسعيرة أسطوانات الغاز، مشددة على وضع استيكرات على كافة السيارات بالتعريفة الجديدة ومتابعة المواقف للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

بورسعيد

أعلنت محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن أسعار تعريفة الركوب الجديدة داخل المحافظة بعد تحريك أسعار المحروقات.
وارتفع سعر التوصيل للسيارة الأجرة داخل الحي الواحد من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات، ومن حي إلي حي ثان من 8 جنيهات إلى 9 جنيهات، ومن حي إلي حي ثالث ارتفعت من 10 جنيهات إلي 11 جنيها، كما ارتفع السرفيس داخل المحافظة "الميكروباص" من جنيهين إلي جنيهين و25 قرش، بينما ظل سعر تذكرة مشروع النقل الداخل ببورسعيد جنيه ونصف.
كما ارتفعت تعريفة الركوب إلي قرية الديبة من 6 جنيهات إلى 7 جنيهات، والشادر من 10 جنيهات إلى 12 جنيها، والقابوطي من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات.

الأقصر

اعتمد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، التعريفة الجديدة للمواصلات، والتي أقرتها اللجنة العليا للإشراف على المواقف بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الأقصر بقيادة العميد محمد صلاح، وذلك بعد رفع أسعار البنزين والسولار.

وطالب محافظ الأقصر مسؤولي إدارة المرور بالمحافظة، والمواقف، بالمرور على كافة المواقف لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة، ووضع ملصقات بالتعريفة المقررة وإعلانها، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة وخطوط السير.

مطروح

اعتمد اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة لركوب سيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، عقب إعلان وزارة البترول تحريك أسعار المحروقات.
وأكد المحافظ أن التعريفة الجديدة تم وضعها من قبل لجنة متخصصة، حيث راعت اللجنة تطبيق التوازن بين أسعارالوقود الجديدة والمسافات، ووجه لإدارة المرور ومديرية التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وأن يتم تعليق لافتات بجميع المواقف بالأسعار الجديدة المعتمدة مشيرًا أن غرفة عمليات المحافظة تتلقى بلاغات مخالفة التعريفة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

السويس

قام محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر باعتماد تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات الداخلية والأقاليم في  السويس، بعد زيادة أسعار المحروقات صباح اليوم الجمعة 5 يوليو 2019.

  

هذا وقد عقد محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر اجتماعا، بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وممثلي لجنة الإشراف على المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة لوضع التعريفة.

 

حيث وصلت نسبة الزيادة في التعريفة الجديدة، 15% عن الأجرة السابقة وذلك على كل خطوط السير الداخلية، والأقاليم في السويس. كما وجه اللواء صقر إدارة المرور ولجنة الإشراف على المواقف بتفعيل القرار ووضعه في مكان بارز داخل المواقف ومتابعة تنفيذه وتنظيم حملات مكثفة المواقف للوقوف على التزام السائقين بها.

 الدقهلية 

أعلن محافظ الدقهلية، اليوم، التسعيرة الجديدة لمواد الوقود بمختلف أنواعه، والتعريفة الجديدة لركوب السيارات داخل مدينة المنصورة.

وقال محافظ الدقهلية إن سعر لتر بنزين 90 هو 8 جنيهات، وبنزين 92 هو 9 جنيهات، وسعر لتر السولار والكيروسين 6.75 وسعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي المنزلي 3.5 جنيه.

وأضاف محافظ الدقهلية أن سعر اسطوانة الغاز المنزلي هو 65 جنيه على أرض المستودع، وسعر تسليمها على مسافة 2 كيلو متر هو 67 جنيها، وسعرها من مسافة 2 كيلو ولاقصى مسافة هو 70 جنيها، أما أسطوانة الغاز التجاري فتكون أسعارها هي 130،135،140 جنيها حسب المسافة، كما تم ذكره بالنسبة للغاز المنزلي، وشدد محافظ الدقهلية على المنع الكامل لبيع البنزين في جراكن.

وأعلن محافظ الدقهلية أن أسعار ركوب سيارات السرفيس لكل الخطوط داخل مدينة المنصورة هو 2 جنيه، وأن بداية البنديرة للتاكسي 6 جنيهات، ويتم احتساب كل كيلو بسعر 1.25 جنيه

وشدد محافظ الدقهلية على إدارة المرور بالتنبيه على السائقين بالإعلان عن التعريفات الجديدة للركوب، وكذلك على إدارات المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة بمختلف مواقف السيارات في مكان ظاهر، والزام السائقين بوضع استيكرز على السيارة يكتب عليها التسعيرة الجديدة وخط السير.