الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

محمد شاكر: الربط الكهربائي بين مصر والسودان بانتظار التشغيل التجريبي

الرئيس نيوز


أعلن وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر، اتخاذ الإجراءات النهائية لإتمام عملية الربط الكهربائي مع السودان، للخط الذي تَمّ إنشاؤه، بجهد (220) ك. ف، ليبدأ التشغيل التجريبي في أقرب وقت لتبادل حوالي (50 – 60) ميجاواط بالتنسيق مع الخرطوم.

كان الوزير التقى أمس الأول السفير إدريس محمد على القائم بأعمال سفير السودان في مصر، حيث أَكد على الاهتمام الكبير الذي تُوليه القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية لتنشيط العلاقات مع السودان، وجدد حرص مصر من خلال تَعاونها مع الدول الأفريقية، على مُراعاة أولوياتها بناء على المصالح الُشتركة لتحقيق المكاسب للطَرفين، ويَتَضمّن هذا التّعاوُن تَنمية الموارد البشرية وتقديم المُساعدة الفنية وبناء القُدرات، وأبدى استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني للسُّودان على وجه الخصوص وللدول الأفريقية بصفةٍ عامّةٍ، وتلبية احتياجات الجانب السوداني وفقاً لمُتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده.

ووفق ما جاء في "المركز السوداني للخدمات الصحفية" أمس الأربعاء، فقد أكد الوزير، دعم الحكومة للسودان في جميع المجالات، ومنها مجال الكهرباء، وقال إن إمكانيات قطاع الكهرباء المصري كافة مُتاحةٌ لخدمة قطاع الكهرباء في السودان، ونوّه إلى استعداد القطاع لتقديم سبل الدعم كافة خاصة في مجال بناء القدرات والكوادر البشرية من خلال تقديم مِنَح تَدريبيّة طبقاً لاحتياجات الجانب السوداني.