الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التخطيط تطلق برنامج تأهيل وتطوير العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات

الرئيس نيوز

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري ممثلة في المعهد القومي للإدارة برنامج تأهيل وتطوير العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات ليستهدف البرنامج ٨٠ متدرب، وذلك في إطار الاستعدادات للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن اتجاه الدولة حالياً يسير نحو بناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتعزيز كفاءاتهم تمهيداً للانتقال للعاصمة الادارية الجديدة، مضيفه أن البرنامج يأتي في إطار خطة تدريبية تمت صياغتها لتنفيذها علي مستوى الجهاز الإداري بمستوياته الوظيفية المختلفة حيث تهدف تلك الخطة إلي تنمية مهارات العاملين وتعزيز كفاءاتهم بتوفير عدد من البرامج التخصصية والتي تشمل القواعد والإرشادات اللازمة لأداء الوظيفة بشكلٍ أمثل، بالإضافة إلى برامج فنية تشمل المعارف الخاصة بالطبيعة الفنية للوظيفة.

 

ولفتت شريف إلي بروتوكول التعاون الذي وقعه المعهد مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للبدء في تنفيذ البرنامج، موضحه أن البرنامج التدريبي يتضمن عدد من المحاور تشمل مهارات الحاسب الآلي، تنظيم الاجتماعات بفاعلية، إدارة اللقاءات والمؤتمرات، فضلاً عن إدارة الوقت والضغوط، مهارات الاتصال الفعال إلي جانب الإدارة الفعالة ومهارات التخطيط والكتابة الاحترافية.

 

وأشارت إلي أن البرنامج يهدف إلي تزويد العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات بالمهارات الادارية الأساسية بما يساعدهم علي أداء العمل بكفاءة أعلى موضحة أن الوزارات المصرية قامت بترشيح عدد من موظفى المكاتب الفنية بها وذلك بعد مخاطبتهم ليصبح العدد الكلى للمتدربين حوالى 80 متدرب.

 

وأضافت أن البروتوكول يأتى في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المعهد القومى للإدارة والجامعة الأمريكية لتقديم مجموعة من التدريبات فى إطار خطة بناء وتنمية مهارات وقدرات موظفى الجهاز الإدارى للدولة.