الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

حقيقة وفاة محمود عزت في مستشفى تركي

الرئيس نيوز

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن خبر وفاة محمود عزت، المتحدث باسم جماعة الإخوان الإرهابية ونائب المرشد العام للجماعة، في مستشفى تركي، ليس مؤكدا.

وأضاف فرغلي لـ"الرئيس نيوز" أنه حتى الآن لم يتم معرفة إذا كان حيا أو ميتا، وأنه لا يعرف مصدر الشائعة، ولكن المؤكد هو وجوده في تركيا بالفعل.

وكانت أنباء ترددت خلال الساعات الماضية، تفيد بوفاة محمود عزت، نائب مرشد جماعة الإخوان "الإرهابية"، والهارب من مصر بعد أحداث رابعة، في أحد مستشفيات تركيا. وسادت حالة من الجدل علي موقع توتير منذ قليل حتي أصبح هاشتاج "وفاة محمود عزت" ضمن التريندات الأعلى نشرا على الموقع.

ونفت مصادر مطلعة لقناة "روسيا اليوم"، نبأ وفاة نائب المرشد العام للجماعة، المتهم بالتورط بقضايا تتعلق بقلب نظام الحكم والإرهاب.

وأكدت المصادر أن "إطلاق مثل تلك الشائعات بين الحين والآخر عن وفاة أوانتقال قيادات من الصف الأول للجماعة بحجم محمود عزت من مكان إلى آخر مقصود في حد ذاته، والهدف منه تشتيت الجهود وصرف الأنظار عن تحركات أخرى على الأرض من قبل التنظيم الخاص لجماعة الإخوان الذي أصابه ارتباك واضح عقب وفاة محمد مرسي وتفجرت الخلافات بين أجنحته وظهرت إلى العلن أكثر من ذي قبل".