السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء يستقبل نظيره الأردنى بمطار القاهرة

الرئيس نيوز

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمطار القاهرة اليوم، الدكتور عمر الرزاز، رئيس مجلس الوزراء الأردنى، وذلك فى مستهل زيارته لمصر لترأس وفد الأردن فى اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

ومن المقرر أن يلتقى مدبولى والرزاز غدا فى جلسة مباحثات ثنائية، يعقبها جلسة مباحثات موسعة بمشاركة الوزراء وكبار المسئولين أعضاء وفدى البلدين.

وفى ختام المباحثات سوف يقوم رئيسا الوزراء بالتوقيع على محضر اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين، كما سيشهدان التوقيع على مذكرات التفاهم والاتفاقيات التى تم التوصل إليها خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، والتى من المنتظر أن تشمل التعاون فى مجالات الاستثمار والمناطق الحرة، والإسكان، والخدمة المدنية، والموانئ.

تجدر الإشارة إلى أن مصر والأردن تربطهما علاقات استراتيجية متنامية، وقد شهدت العلاقات الثنائية تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الخمسة الماضية، انعكاساً للتنسيق والتشاور بين القيادة السياسية فى البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى وشقيقه العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى.

كان قد وصل مطار القاهرة الدولى اليوم، رئيس الوزراء الأردنى عمر الرزاز، على رأس وفد وزارى وممثلى القطاع الخاص فى زيارة لمصر تستغرق يومين.