الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

بعد شائعات رفع أسعار الوقود.. غرف عمليات الجيزة تطمئن على المحطات

الأحد 30/يونيو/2019 - 02:50 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة



رصد موقع "الرئيس نيوز"، من داخل غرفة عمليات محافظة الجيزة، تقارير عدد من رؤساء المدن والأحياء، بشأن متابعة محطات الوقود على خلفية زيادة أسعار الوقود، خاصة بالتزامن مع زراعة عدد من المحاصيل بالمحافظة.

تابعت غرفة عمليات محافظة الجيزة، تحت إشراف الدكتورة سماح عفيفي، مدير إدارة الأزمات وغرفة العمليات، على مدار الساعات الماضية تنفيذ تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لرؤساء المدن والأحياء بسرعة التنسيق مع مديرية ومباحث التموين بالجيزة، لحصر كل محطات الوقود والغاز والتفتيش عليها، بشكل دوري، تخوفًا من تخزين الوقود أو بيعه في السوق السوداء، بعد انتشار شائعات ارتفاع أسعار الوقود.

تقارير المتابعة أفادت أنه بالتفتيش على محطات الوقود في مدينة أطفيح أفاد القائم بأعمال رئيس المدينة أن المحطات الواقعة بنطاق أطفيح والبالغ عددها 14 محطة تبين سير 10 محطات منها بانتظام وجار متابعة 4 محطات أخرى، تنتظر حصتها من شركات البترول.

من جانبه، أوضح تقرير العميد أيمن السعيد، رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر، أن عدد المحطات نطاق المركز 25 محطة تم المرور عليها، برفقة إدارة وشرطة التموين وتبين انتظام عمل 23 محطة، وفقًا للأسعار السائدة بالإضافة لرصد عدد 2 محطة معطلة منذ فترة.

وأضاف محمد نور، رئيس حي شمال الجيزة، أن تم التفتيش على محطة وقود الكائنة بشارع "القومية" ولم يتبين أي تجاوزات أو شكاوى من المواطنين وجارى المتابعة.

في سياق متصل، رد تقرير مجلس مدينة أوسيم بأنه تم شن حملات تفتيشية على عدد من محطات الوقود البلغ عدد ها 7 محطات وتبين عملها بانتظام وبيعها بالأسعار المعلنة ولم يتم رصد أي شكاوى.

جدير بالذكر انتشار عدد من الشائعات خلال الأيام الماضية بزيادة أسعار الوقود وتكدس المواطنين حول المحطات مع استغلال أصحاب المحطات الأزمة بتخزين الوقود تمهيداً لبيعه في السوق السوداء أو بيعه بالأسعار الجديدة، وهو ما نفته غرفة عمليات محافظة الجيزة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads