السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الأحزاب تحيي ذكرى ثورة 30 يونيو: "مصر تسترد عافيتها"

الرئيس نيوز

تحل اليوم، الأحد، الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، التي أطاح فيها الشعب بالإخوان من الحكم، بعد أن صدر بيان 3 يوليو، من قبل القوات المسلحة.

واحتفلت الأحزاب السياسية بالذكرى السادسة لـ 30 يونيو، قال حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، إن الشعب المصرى استرد هويته في ثورة 30 يونيو المجيدة، التي انحازت فيها القوات المسلحة بقيادة الرئيس السيسي وقتها لمطالب الشعب المصري المشروعة، وأنقذ البلاد من مخططات جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وأضاف اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية، أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من فاشية الإخوان ومحاولات إسقاط الدولة من خلال تقسيمها وتقسيم المنطقة كلها إلى دويلات تنفيذا لأجندات خارجية تريد تدمير مصر والشرق الاوسط .

 

وأكد اللواء رؤوف السيد علي، أنه بفضل ثورة 30 يونيو، قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت مصر استرداد عافيتها، وشهدت نهضة كبيرة فى المشاريع الكبرى الضخمة بات الشعب المصرى يجني ثمارها

 

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أن ثورة ٣٠ يونيو المجيدة كانت نقطة فارقة فى تاريخ مصر الحديث، حيث كان لها الفضل فى الحفاظ على ما تبقى من هيبة ومقدرات الدولة التى أضاعتها جماعة الإخوان الإرهابية بعد استباحتها لدماء المصريين وجعلت الوطن ملاذا للجماعات التكفيرية.

 

وأكد اللواء رؤوف السيد علي، أن الرئيس السيسي استطاع إعادة مصر لريادتها واعاد مكانتها الدولية والإقليمية، كما حازت على احترام العالم بعد مرورها على الطريق الصحيح لتحقيق التنمية وإعادة بناء دولة قوية من جديد.

ووجه رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية التهنئة بثورة ٣٠ يونيو، للرئيس السيسى والقوات المسلحة المصرية الباسلة والشعب المصرى العظيم، مؤكدا إنها كانت وستظل ثورة خالدة فى حياة المصريين، استعادت الوطن من أيدى الأشرار والإرهابيين ووضعته على الطريق الصحيح.

 

وأكدت ليلي مقلد، مؤسس مبادرة شباب بيحب بلده، أن ثورة ٣٠ يونيه سيخلدها التاريخ، لأنها جسدت ملحمة وطنية تمثلت في اصطفاف المصريين جنبًا إلي جنب، للتخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وإنهاء الحكم الذي حاول شق وحدتهم وتدمير الهوية المصرية.

وأضافت مقلد في بيان لها، أن ٣٠ يونيه تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، وبداية حقيقية لانطلاقة قوية في شتى المجالات، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي،  موضحًة أن مصر ما زالت تدفع ثمن وحدتها وعزمها علي التخلص من رؤوس الإرهاب في ٣٠ يونيه، وهو ما يتضح في التضحيات الغالية التي يقدمها أبنائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة وكذلك المدنيين.

وشددت مقلد، علي أن الشعب المصري عازم علي اقتلاع جذور الإرهاب، ويثق في قدرة قواته المسلحة علي مواجهة العناصر الإجرامية التي تسعي إلي ترويع المواطنين، مشيرًة إلي أن ٣٠ يونيه ستظل محفورة في وجدان كل مصري، مقدمة التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة، وللمرأة المصرية التي أثبتت قدرتها علي المشاركة الفعالة في بناء الدولة والحفاظ علي استقرارها.

 

 

أكدت الدكتورة مي البطران، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو قام بها الشعب المصري للتخلص من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وإنهاء الحكم المستبد الذي كان يهدف للمصلحة الشخصية علي حساب الوطن، مشيرًة أن هذه الثورة أنقذت مصر ومنطقة الشرق الأوسط من حكم الجماعات الارهابية التي سعت لتقسيم الدول العربية لصالح دول تدعمها وتمولها.

 

وأضافت «البطران» في بيان صادر عنها، أن ثورة 30 يونيو ملحمة وطنية تاريخية تمثلت في اصطفاف المصريين جنبًا إلي جنب، وفضلًا عن أن الجيش المصري لبي نداء الشعب المصري ووقف بجانبهم للتحقيق مطالب المصريين التي تمثلت في التخلص من حكم الفاشية الدينية.

 

وتابعت وكيل لجنة الاتصالات، أن الشعب المصري العظيم هو البطل الحقيقي في نجاح ثورة 30 يونيو الذي أراد اقتلاع جذور الإرهاب، موضحًة أن الشعب والجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة المصرية كانوا على قلب رجل واحد ونجحوا باقتدار في كشف وتحطيم جميع مخططات جماعة الإخوان الإرهابية، التي كادت أن تطيح بالدولة المصرية إلي الهلاك.

 

وأشارت  إلي ان ثورة 30 يونيو حققت مطالب الشعب المصري وأهدافها المطلوبة وذلك عن طريق كافة النجاحات  في شتى المجالات سواء علي الصعيد الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي،  موجهةً التحية للشعب المصري ورجال الجيش والشرطة وللقادة السياسية بذكري هذا اليوم العظيم الذي سيُخلد في تاريخ مصر.

 

وهنأ حزب الجيل الديمقراطى فى بيان صدر اليوم  الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة والشعب بالذكرى السادسة لثورة ٣٠ يونيو العظيمة التى نزل فيها الملايين من أبناء الشعب المصرى العظيم لينقذوا بلادهم ويحموا دولتهم ويحافظوا على حدودها كما سجلتها كتب التاريخ وخرائط الجغرافيا منذ آلاف السنين.

 وتابع الجيل فى بيانه لقد أثبتت القوات المسلحة بانحيازها للشعب فى ٣يوليو ٢٠١٣ انها جيش الشعب ودرع الوطن وسيفه البتار الرادع للاعداء  والحامي للبلاد ،والتى تخوض الان حرب ضروس ضد العصابات الإرهابية وتقدم فيها التضحيات من أجل تطهير الوطن منها وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل ان ‏يوم٣٠يونيو٢٠١٣ كان يوما فاصلا وحاسما فى تاريخ مصر المعاصر فلقد أزاح حكم الجماعة  المتحالفة مع أعداء الوطن والأمة وأوقف المخطط المعادى واضاف الشهابى ، لقد كان نزول الملايين من الشعب المصري الى ميادين المحروسة فى العاصمة والمحافظات  مفاجأة كبرى أذهلت الأعداء الذين ظنوا أنهم تمكنوا من الوطن وان تقسيم الأمة كما يخططون قد بات وشيكا ولقد أربكهم انحياز الجيش المصرى لمطالب الشعب فى ٣يوليو ٢٠١٣ الذى خرج مجددا فى مساء هذا اليوم تائيدا لجيشه البطل بقيادتكم سيادة الرئيس وتأكيدا لإرادته الحرة فى مشهد سجلته عدسة التاريخ بفخر ولن تنساه ذاكرة بنى الانسان.

وأضاف الشهابى ستبقى قوتنا المسلحة عماد الوطن وقوته الرادعة وستظل  مصدر فخرنا وعزنا..