الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"رحلة خاصة".. زوجات رؤساء قمة العشرين يتألقن في اليابان

الرئيس نيوز

اجتمع قادة العالم في اليابان لحضور قمة G20 السنوية، وقضت بريجيت ماكرون بعض الوقت مع زوجها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حين حرصت رئيسة الوزراء البريطانية على قضاء بعض الوقت مع زوجها السيد فيليب، واصطحبته في جولة سياحية يابانية بامتياز.

وكتبت جورجينا لاود بصحيفة "إكسبريس" البريطانية: "بينما يجتمع زعماء العالم من 19 دولة والاتحاد الأوروبي في أوساكا باليابان، عقدت زوجات هؤلاء القادة اجتماعًا خاصًا بهن. فقد شوهدت في أوساكا بريجيت زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وشوهد زوج ماي في عدة مواقع حيث الاستمتاع بالطعام والشراب والتاريخ الياباني التقليدي مع بدء القمة.

واستمتعت بريجيت ماكرون أيضًا بوقت طيب مع زوجها في أثناء مقابلة مع الإمبراطور الياباني ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو يوم الخميس قبل بدء القمة.

يذكر أن مجموعة العشرين، هي قمة سنوية لقادة من دول في جميع أنحاء العالم تضم أكبر الاقتصادات نمواً وأسرعها. ويمثل أعضاء مجموعة العشرين نسبة 85 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في العالم، وثلثي سكانها.

وتضم المجموعة الأرجنتين ، أستراليا ، البرازيل ، كندا ، الصين ، فرنسا ، ألمانيا ، الهند ، كوريا الجنوبية ، إندونيسيا ، إيطاليا ، اليابان ، المكسيك ، روسيا ، المملكة العربية السعودية ، جنوب إفريقيا ، الهند ، تركيا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي. على الرغم من عدم كونها دولة عضو ، فإن إسبانيا دعيت للانضمام إلى القمة كل عام. نظرًا لعدم وجود موظفين دائمين في المجموعة ، تتولى الرئاسة مجموعة واحدة من الدول العشرين في شهر ديسمبر من كل عام.بعد ذلك ينظم هذا البلد إلى القمة وأي اجتماعات أخرى ستعقد في تلك السنة.