الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "مستقبل وطن": مشاركة السيسي في "قمة العشرين" شهادة نجاح للإصلاح الاقتصادي

الرئيس نيوز

ثمّن المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المشاركة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة "مجموعة العشرين" التي اختتمت أعمالها اليوم بمدينة أوساكا اليابانية، والتي تعد واحدة من أكبر التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم.

وأكد رشاد، في تصريحات له اليوم السبت، أن مشاركة الرئيس ضمن 37 مشاركا من رؤساء وملوك وزعماء الدول تؤكد ثقة المجتمعات الدولية بحجم الاستقرار والنهوض الاقتصادي الذي تعيشه مصر، كما أنها رسالة صريحة توضح عزم المجتمعات الدولية للذهاب بالعلاقات مع مصر لآفاق أرحب على كافة المستويات.

وأشار رئيس مستقبل وطن، إلى أن مصر تمثل محورا وركيزة أساسية وبوابة رئيسية لكل من يريد الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد أن حققت طفرة غير مسبوقة على المستوى الداخلي، واستعادت ريادتها الإقليمية والدولية، مضيفا أن ن "مزاحمة مصر للاقتصاديات الدولية ووجود الرئيس كتفا إلى كتف بجانب رؤساء أعظم الدول الاقتصادية أمر أشعرنا بالفخر والاعتزاز بما حققناه".

وأكد رشاد، أن جلسات المباحثات واللقاءات الثنائية التي عقدها الرئيس على هامش انعقاد القمة؛ تشير إلى أنه يؤمن جيدا بقيمة الوقت والعمل وبرهنت على جملته المعهودة (ليس لدينا رفاهية الوقت)، وأنه يعمل وفق أجندة عمل واضحة ومحددة تهدف جذب الاستثمارات، وعرض فرص مصر الاستثمارية الواعدة، وتعزيز الجهود الدولية الرامية لتحقيق النمو الاقتصادي بالقارة الإفريقية.

وأضاف أن هذه المشاركة تعزز الأوضاع الاقتصادية وجهود التنمية بالقارة الإفريقية، كما أنها بمثابة تدعيم لعلاقات مصر السياسية والاقتصادية مع أكبر 20 دولة تتحكم في اقتصاد العالم، بجانب أنها تمثل ضربة قاصمة للتنظيم الدولي للإخوان وأتباعه الذين عكفوا خلال السنوات الـ6 الماضية على تشويه المشهد العام والتشويش على حجم الإنجازات.

واختتم رشاد بيانه قائلا: "من يرى مصر الآن يجزم بأن ما حدث بها من إنجازات علي كافة المستويات بمثابة اعجازات حقيقة صنعها المصريون بدمائهم وتفانيهم في العمل وإيمانهم بالمشروع الوطني للقائد والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد صياغة كافة المفاهيم الاقتصادية والأمنية والسياسية بالشرق الأوسط والعالم أجمع ووضع مصر في مصاف الدول المتقدمة".