الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

سياسي تركي: تهديدات "حفتر" باستهداف السفن والطائرات التابعة لنا "جوفاء"

السبت 29/يونيو/2019 - 04:54 م
الرئيس نيوز
عبد الرحمن السنهورى
طباعة

قال المحلل السياسي التركي، فوزي ذاكر أوغلو، لموقع "الرئيس نيوز"، بشأن تصريحات المتحدث باسم قوات الجيش الوطني الليبي، العقيد أحمد المسماري، أمس الجمعة، باستهداف السفن والطائرات التركية، إن "هذه التصريحات تنم عن قلق وخوف قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مما تقوم به تركيا من دعم سياسي للشرعية الليبية التي يحاول حفتر الإنقضاض عليها".

واعتبر أوغلو أن "هذا التهديد أجوف ولا أعتقد أن حفتر سيقوم بتنفيذه، ولكن في حال إقدامه على هذه الخطوة المتهورة باتجاه السفن والطائرات التركية المدنية، فسيلقى الرد المناسب والقوي من القوات التركية".

وكان المسماري، قد اتهم أمس الجمعة، في مؤتمر صحفي، تركيا بتوفير غطاء جوي بطائرات مسيرة خلال اقتحام الميليشيات مدينة "غريان"، التي كانت إحدى مراكز القيادة العامة للقوات المسلحة في معركة طوفان الكرامة لتحرير طرابلس من الإرهاب.

وأكد "المسماري" أن الأهداف التركية على الأراضي الليبية أهدافاً معادية، موضحا أنه تم إصدار أوامر عسكرية باستهداف السفن التركية في المياه الإقليمية الليبية، وتعامل الطائرات الحربية الليبية مع أي طائرة تركية قادمة من تركيا تريد الهبوط في طرابلس، فضلاً عن إعطاء الأوامر إلى قوات الجيش بمهاجمة أي وجود عسكري تركي على الأراضي الليبية.

ads
ads
ads
ads
ads