الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بي بي سي: صلاح سوف يبدأ رحلة التهديف المتصل

الرئيس نيوز


تقدم منتخب مصر بكرة عرضية، سددها أحمد المحمدي لاعب "أستون فيلا" الذي أنهى المحاولة بنجاح، ثم أضاف صلاح مهاجم ليفربول الهدف الثاني بضربة قوية، عندما أحاط به لاعبان من منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بعد تقدم رائع من تريزيجيه، وقال موقع بي بي سي إن صلاح بذلك أنهى رحلة البحث عن هدف ويأمل في تهديف متواصل ابتداءً من المباراة القادمة في دور الـ16، وبذلك تأهل منتخب مصر الفائز بالبطولة سبع مرات كما تأهل منتخب نيجيريا تأهلاً مبكرًا.

حصلت مصر، التي فازت آخر مرة بالبطولة عام 2010 وخسرت في نهائي عام 2017، على فوزها الثاني في مباراتين متتاليتين يوم الجمعة وأمس الأربعاء ليصبح رصيدها ست نقاط.

أهدر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية فرصتين أمام منطقة التهديف عبر مارسيل تيسيراند ثم مرة أخرى أهدر جوناثان بولينجي ضربة رأس عندما كانت مصر في المقدمة 1-0.

كاد يانيك بولاسي، لاعب إيفرتون، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في أستون فيلا ، ثم في أندرلخت، أن يسجل هدفًا متأخرًا في وقت متأخر، لكنه سدد كرة من ركلة حرة واسعة.

كانت هذه هي الهزيمة الثانية لمنتخب الكونغو الديمقراطية في مباراتين ويتعين عليه الفوز على زيمبابوي، يوم الأحد ويأمل الفريق في الحصول على واحدة من المواقع الأربعة المتاحة للفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعتها. وبدأ منتخب مصر انطلاقته بالفوز على منتخب زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء، ويمكنه التأهل للفوز بأول المجموعة إذا تجنب الهزيمة أمام منتخب أوغندا صاحب المركز الثاني يوم الأحد.

تأهلت مصر إلى مرحلة خروج المغلوب بفوز مريح بنتيجة 2-0  على فريق جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي لم يسجل في هذه النهائيات، كان منتخب مصر الأول محظوظاً بعض الشيء، حيث سقطت الكرة بهدوء أمام المحمدي، لكن الهدف الثاني كان رائعًا حيث قام تريزيجيه بقوة بالبحث عن طريق خط الوسط قبل أن يصل إلى صلاح الذي سدد الكرة لإحراز الهدف الثاني.

وقالت بي بي سي يعتبر تريزيجيه أفضل لاعب في مصر حتى الآن، حيث أثار الإعجاب في قيادته وتوجيهه المباشر لزملائه في المنتخب، بينما بدا على محمد صلاح بعض الإرهاق بعد أن خاض موسمًا كرويًا شاقًا في ليفربول.

وبينما يبدو منتخب مصر قويًا بما فيه الكفاية من حيث الدفاع، حيث أظهر حارس المرمى محمد الشناوي ردود أفعال رائعة في بعض المرات، فإن مروان محسن هو بالتأكيد اللاعب الذي أخفق في إحداث أي تأثير كبير، وقالت بي بي سي إن بديل محسن؛ وهو أحمد حسن كوكا بدا أكثر تهديداً.