الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"معيط": مصر تبيع سندات قيمتها بين 4 و7 مليارات دولار في يوليو

الرئيس نيوز

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن مصر ستبيع سندات تتراوح قيمتها بين 4 مليارات و7 مليارات دولار في السنة المالية القادمة التي تبدأ في يوليو المقبل، وإنها تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن اتفاق غير مالي لجذب المستثمرين.

وقال الوزير لوكالة "رويترز" على هامش مؤتمر استثماري في بلومبرغ في لندن" اليوم أن مصر تدرس جميع خيارات أدوات الدين، بما في ذلك الصكوك والسندات الخضراء وسندات العملات الآسيوية.

وأضاف: في مثل هذا الوقت من العام الماضي قلت إننا سنستهدف ما بين أربعة مليارات وسبعة مليارات دولار، وفي النهاية استهدفنا 6.2 مليار دولار.

وأوضح "معيط" أنه بناء على الأوضاع المالية، فقد تدرس مصر أيضا جمع التمويل من مصادر أخرى، مثل البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ومن حكومات أوروبية مثل فرنسا وألمانيا.

وقال:"في الشرق الأوسط، يجد شركاء التنمية وجهتهم في مصر بسبب المشاكل في أماكن أخرى. مصر بحاجة إلى التمويل من أجل البنية التحتية وشركاء التنمية لديهم المال".

وكشف الوزير إن الحكومة تجري محادثات مع "صندوق النقد" بشأن برنامج جديد غير مالي قد يستمر لنحو عامين مع خطة للتوصل إلى اتفاق بحلول أكتوبر، سيكون مبعث ارتياح للمستثمرين الدوليين والمؤسسات الدولية".