الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تيار الكرامة": الاتهامات فاجأتنا ومحامونا سيحضرون التحقيق مع "مؤنس"

حمدين صباحي
حمدين صباحي


 

أبدى عضو الهيئة العليا لحزب "تيار الكرامة"، حامد جبر، عن مفاجأة "تيار الكرامة" الشديدة من التهم الموجهة إلى مدير حملة حمدين صباحي الرئاسية، الصحفي حسام مؤنس، في إطار القاء وزارة الداخلية القبض عليه وآخرين، بتهمة التورط في مخطط يهدف إلى ضرب الاقتصاد الوطني، وإحياء تنظيم الاخوان المسلمين، بحسب بيان وزارة الداخلية.

حامد جبر قال في تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز": "القاصي والداني يعلم أن حسام ليس اخوانياً وأن سلوكه وتاريخه ومواقفه تشهد علي صحة كلامي، فضلاً عن أنه واحد من أكثر الداعين للحفاظ على مؤسسات الدولة والتمسك بالسلمية في العمل السياسي، كما أنه كان من الداعين إلى المشاركة في الفعاليات والاستحقاقات السياسية المختلفة، كالاستفتاء والانتخابات وغيرها". وأضاف جبر: "الحزب أرسل أحد المحامين إلى نيابة أمن الدولة العليا لمعرفة توقيتات نزولهم التحقيق للحضور معهم".

من جانبه، قال عضو مجلس نقابة الصحافيين، عمرو بدر، إن محامي نقابة الصحافيين سيد أبوزيد، سيتوجه إلى نيابة أمن الدولة لمتابعة موعد وتفاصيل التحقيق مع مؤنس وفؤاد، باعتبارهما أعضاء في نقابة الصحافيين، مشيراً إلى أن متابعة النقابة تأتي في سياق مهني لمتابعة والاهتمام بأعضائها المتهمين في جميع القضايا.

 

كانت وزارة الداخلية قالت إنها ألقت القبض على عدد من شباب القوى المدنية، بينهم القيادي الناصري، حسام مؤنس، مدير حملة حمدين صباحي الرئاسية وزياد العليمي، عضو مجلس الشعب الأسبق، وعمر الشنيطي وحسن البربري وهشام فؤاد وأسامة العقباوي ومصطفى عبد المعز، بتهمة التورط في مخطط يهدف إلى ضرب الاقتصاد الوطني، وإحياء تنظيم الإخوان المسلمين.