الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس النواب: "الأوضاع المالية لعمال التشجير ومعلمي الحصة شاذة"

الرئيس نيوز


طالب د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارة المالية والتخطيط، بضرورة حسم إشكاليات عمال التشجير  ومعلمي الحصة، وأيضاً أوضاع  الموظفين الذين يتبعون جهات مختلفة في الدولة دون شمولهم بالموازنة العامة للدولة.

جاء ذلك إبان مناقشة  تقرير لجنة القوى العاملة  في مجلس النواب، بشأن العلاوة الدورية، حيث وجه النائب سعيد طعيمه، عضو مجلس النواب سؤالاً لوزير المالية، د. محمد معيط،  بشأن  أوضاع موظفي مرفق النقل الداخلي في محافظة الغربية، وهل سيتم تطبيق هذه الزيادات عليهم، حيث أنهم تحت إشراف محافظة الغربية، وليسوا تابعين للحكومة قائلا: "مع كل سنة في إقرار العلاوة تحصل مشاكل معاهم ومش بيحصلوا عليها".

وعقب وزير المالية، د. محمد معيط، بأن هذا المرفق  يقوم على تمويل ذاتي، وليس جهة موازنية، ويشرف عليه  المحافظ بشكل إداري فقط، والعلاوات تقر لمن يتم التعامل معهم من خلال الموازنة".

وعقب على حديثه رئيس المجلس، بأن هذه الحالة ليست فريدة، وانما هناك العديد من الحالات التي يستوجب حسمها مثل عمال التشجير، والذي يمثل كارثة، حتى الآن كونها مشكلة كبيرة، وأيضا "مدرسي الحصة"،  قائلا: "يا ريت وزير المالية والتخطيط يقعدوا مع بعض لأن ذلك يعد وضعاً شاذاً، وتلاقي الموظف من دول مش عارف هو تبع إيه ..لا هو حكومة ولا هو قطاع خاص  وهذا لابد من حسمه".