الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

"رشاد": جولة السيسي الأوروبية عكست حجم إيمان المجتمع الدولي بأهمية مصر

الخميس 20/يونيو/2019 - 09:48 م
الرئيس نيوز
طباعة

ثمن المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المباحثات التي شهدتها جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأوروبية التي شملت بيلاروسيا ورومانيا، مؤكدا أن "الزيارة جاءت في إطار عزم الدولة المصرية لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع جميع الدول".

وأضاف رشاد، في تصريحات له اليوم، أن "الزخم وحجم الترحاب والتكريم الذي لقاه الرئيس في هذه الجولة يعكس حجم الثقل السياسي وشعور المجتمعات الدولية بالطفرة الحقيقية وحجم النهوض الذي تتمتع به مصر، كما أنه يعكس إيمان العالم أجمع بأهمية مصر الإستراتيجية كركيزة أساسية وقلب نابض ومحور فعال بمنطقة الشرق الأوسط".

وأوضح رئيس "مستقبل وطن"، أن "هذه الزيارة مهمة للغاية، خاصة لما تشهده العلاقات المصرية الأوروبية من تطورات كبيرة خلال السنوات الماضية على المستويات الاقتصادية والإستراتيجية، والتقارب في الرؤى بشأن العديد من القضايا والملفات المشتركة، وما يمثله الاتحاد الأوروبي من أهم الداعمين لمصر  إقليميا ودوليا، الأمر الذي يشير إلى أن تلك الزيارة سيكون لها مردود إيجابي وقوي للغاية وبالأخص على المستوى الاقتصادي، ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية".

وأشار رشاد إلى أن "طبيعة الجولات والزيارات الخارجية التي يقوم بها السيسي تتسم بالتنوع والتوازن بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، مع كافة الشركاء الاستراتيجيين، والتطرق لفتح آفاق جديدة مع العديد من المعسكرات الغربية وإنهاء حقبة الاعتماد على حليف واحد أو معسكر واحد".

وأكد أن "تلك الزيارات حققت نجاحات غير مسبوقة على كافة المستويات، انعكست على وضعية مصر كمحور هام وفعال في صياغة أمن ومصير ومستقبل الدول محل النزاعات والأزمات وتبواها مكانتها الرائدة كمخطط استراتيجي لمواجهة التحديات الدولية المشتركة".

ads
ads