الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة التضامن: سنحيل أى موظف تطاول على مواطنين للنيابة فورا

الرئيس نيوز

أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي، اهتمام الحكومة بالمواطنين وسعيها الدائم لتلبية احتياجاتهم، بقولها "إحنا موجودين لخدمة الناس .. والحكومة حاسة بالمواطن".

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة التضامن الإجتماعي والأسرة بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، لمناقشة 42 طلب إحاطة بشأن توقف معاش "تكافل وكرامة" .

وقالت والي، إن "أي غير مستحق يخرج من معاش تكافل وكرامة، يدخل محله آخر مستحق، عندنا موازنة مُحددة لهذا البرنامج تنفق لصالح البرنامج، وإحنا مش بنحوشها، إنما نرغب في توجيهها للمستحقين".

وأضافت الوزيرة، أن التعليقات التي يصدرها البعض بأن الدعم النقدي "تكافل وكرامة" يذهب لغير مستحقية تثير المواطنين، وتضفي نوعا من التشكيك حوله، مطالبة أي نائب يرى أن هناك حالة غير مستحقة أن يبلغ عنها لإيقاف المعاش الموجه لها.

وكان عدد من النواب قد وجهوا انتقادات لحذف بعض المواطنين من برنامجي "تكافل وكرامة"، والضمان الإجتماعي، حيث قال كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبري بالغريبة، إن شكاوى 40 نائبا علي مستوى الجمهورية من تطبيق البرنامج، يعني أن هناك مشكلة بالفعل، مشيراً إلي أن هناك 18.600 ألف حالة أكدت "التضامن" استحقاقهم للمعاش لكنهم لم يصرفوا المعاشات بعد.

من جانبه قال النائب محسن خليل، عن محافظة الفيوم، أن مركز طامية به أعلى نسبة فقر وفشل كلوى فى مصر، بالاضافة إلي أن موظفى التضامن الاجتماعى بالمركز يعاملون المواطنين بصورة غير لائقة ويتطاولون عليهم، وعلقت "والى" قائلة: "ابعت لى اسم أى موظف تطاول على المواطنين وسيتم احالته للنيابة فورا".

وبدوره، اقترح الدكتور عبد الهادي القصبي، أن يرشح كل نائب من الحضور 100 حالة للحصول على معاش" تكافل وكرامة"، وتقديمها للوزيرة لبحث هذه الحالات ومنح المستحقين منها هذا المعاش، الأمر الذي رحبت به الوزيرة.