الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

دبلوماسي صيني: هواوي قادرة على تطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات في مصر

الخميس 20/يونيو/2019 - 02:33 م
الرئيس نيوز
محمد اسماعيل
طباعة

 


نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن "شياو جون تشنغ"، القائم بالأعمال بالسفارة الصينية في القاهرة قوله إن شركة هواوي، المزود الرئيسي لمعدات الشبكات في العالم "يمكن أن تخدم مصر في تحقيق تقدم سريع لصناعة التكنولوجيا وتكنولوجيا الاتصالات والمشاريع القومية ذات الصلة".

وقال شياو في خطابه في المؤتمر المالي الأورو- متوسطي الخامس، الذي يحمل عنوان "ميدا فينانس": "يمكن أن توفر هواوي فرصاً قيمة للبلدان النامية التي تسعى إلى بناء أحدث إنجازات التكنولوجيا وتسريع عمليات وإجراءات التصنيع".

وتابع الدبلوماسي الصيني: "إن هواوي، بصفتها شركة رائدة في تكنولوجيا الشبكات والجيل الخامس 5G، قد تبنت منهجية من شأنها أن توفر مرجعاً مهماً للبلدان الأخرى لتطوير صناعات التكنولوجيا المتقدمة بشكل مستقل.

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن شركة هواوي تقدم كذلك للجميع بدائل أخرى، بينما كان الخيار الوحيد في الماضي هو دفع أسعار مرتفعة مقابل المعدات التي يتم الحصول عليها من موردين آخرين في العالم

أكد شياو على أن مبادرة الحزام والطريق (BRI) توفر منصة مفتوحة، وليس نادٍ حصري، ولا مجال في إطارها لأي إجراءات أو قرارات أحادية أو حمائية.

وقال شياو إن الصين وقعت 187 وثيقة تعاون مع أكثر من 160 دولة ومنظمة دولية بما في ذلك مصر، حيث اقترحت الصين المبادرة (BRI) منذ العام 2013.

وأكد أن تجارة الصين مع الدول المعنية تجاوزت قيمتها 5 تريليونات دولار، وأن الاستثمارات الأجنبية المباشرة للصين تجاوزت 60 مليار دولار، مما أوجد أكثر من 200,000 فرصة عمل للمجتمع المحلي في السنوات الست الماضية.

من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر إن مصر تشهد تغيرات وتطورات، وتتجه لتصبح واحدة من أكثر الدول جاذبية للاستثمار الأجنبي.

وقالت نصر أثناء فعالية "ميدا فينانس": "إنها خطوات جيدة لدفع الاقتصاد المصري إلى الأمام وجذب الاستثمار الأجنبي وتشجيع التصدير". وفي الوقت نفسه، أضافت الوزيرة أن المنطقة الأورو- متوسطية تواجه تحديات تتطلب المزيد من وسائل التنسيق والتعاون على المستويين الإقليمي والدولي.

ads
ads
ads
ads
ads