السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأعلى للإعلام يحذر من خرق حقوق الملكية لمباريات "كأس الأمم"

الرئيس نيوز


يتابع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كل الجهود والاستعدادات التي تقوم بها كل الهيئات الاعلامية استعدادا لبدء بطولة كأس الامم الافريقية و التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو 2019 .   

واذ يثمن المجلس الجهود المبذولة في هذا الصدد والتي تسعى إلى إعلاء مكانة مصر وتأكيد ريادتها في القارة الافريقية، يهيب المجلس بالجميع ضرورة مراعاة أهمية البطولة وضرورة خروجها بالمشهد الرائع الذي يتناسب مع ما تحقق من انجازات ملموسة على كافة الاصعدة

وكان المجلس تلقى طلباً من القنوات المالكة لحقوق بث المباريات "تايم سبورت، اون سبورت"  طالبت فيه المجلس بحماية حقوقها الحصرية في هذا الصدد، خاصة حقوق التصوير الخاصة بكواليس المباريات والتصوير داخل الاستادات وأماكن اقامة اللاعبين ومناطق تواجد المشجعين.

لذا يشدد المجلس على ضرورة التزام القنوات بحقوق الملكية الفكرية للقنوات التي تقوم بتغطية الدورة، ويؤكد المجلس أنه سيقوم بالتحقيق في أي خروقات تخص هذا الشأن.

يناشد المجلس جميع النقاد و المحللين ومقدمي البرامج الرياضية ضرورة الالتزام بتوفير المناخ اللازم لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، والعمل على تجاوز الخلافات والخروج بالشكل المشرف الذى يليق بمكانة مصر التي تتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، ومن ثم ينعكس ايجابياً على صورة مصر على كافة الأصعدة.