السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

السجيني: "في ظل غياب المحليات مصارين البلد في إيدينا"

الرئيس نيوز


 قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة يعرض عليها العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، ونعمل على النقاش والحوار بشأنها من أجل وضع حلول على أرض الواقع بما هو متاح قائلا: "بيعرض علينا مشاكل تمثل مصارين البلد ونعمل على حلها".

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن محافظة دمياط، بحضور د. منال عوض، مؤكدًا أن الجميع يدرك أن الإرث ثقيل وكبير من الماضي،  والقماشة البشرية في الجهاز الإداري للدولة الجميع يدركها أيضاً ومن ثم المشكلات لن تنتهي إلا بالعمل.

ولفت إلى أن العمل يكون من خلال الروح الكبيرة بين الجميع، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك معادلة نجاح دون أن يكون هناك تنسيق كامل بين جميع الوحدات المحلية ونواب البرلمان، خاصة في ظل غياب المجالس المحلية، وهذه الروح لابد أن تكون فرضاً بين الجميع لمصلحة الدولة المصرية، ولا يوجد في أي دولة أن تكون السلطة التشريعية في وادي والوحدات المحلية في واد آخر قائلا: "الخطط لابد أن تضع بالتنسيق مع النواب مع التأكيد على أن آراءهم استرشادية".

أكد رئيس اللجنة أن هذا النظام معمول به في محافظة البحيرة، وليس من المقبول أن نرى عكسه في دمياط وعدم التنسيق ووصل الأمر لحجب المعلومات عن النواب"، مشيراً إلي أن النتائج الإيجابية ستكون لمصلحة الجميع وفى القلب منهم الجهاز التنفيذي، مشيراً إلى أن ذلك كان واضحاً أيضاً في تعاون اللجنة المحلية ووزراء التنمية.

واتفق معه النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مؤكداً أنه ليس من المتخيل أن يكون هناك علاقة ليست بالجيدة بين النواب والوحدات المحلية، حرصاً على المصلحة العامة، والتعاون أفضل سبيل للعمل الإيجابي، مشيراً إلى أنه بحكم الدستور والقانون لابد أن يتعاون الجميع، ولابد أن يدرك رؤساء الوحدات والمدن أن النائب البرلماني  له رأي استرشادي للصالح العام خاصة في ظل غياب المجالس المحلية حتي الآن.

 وعقبت على الحديث محافظ دمياط د. منال عوض بأنها تحب أن تتواصل مع الجميع وتستمع للمشكلات للعمل على حلها، قائلا:" بحب أسمع المشاكل ومش بداري وشي".