الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: نعتز بصداقتنا مع رومانيا.. ونتطلع لتعزيز العلاقات

الرئيس نيوز

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن خالص شكره وتقديره لموقف نظيره الروماني كلاوس يوهانيس الواضح والحازم من قضية القدس، الذي يأتي متسقا مع موقف رومانيا التاريخي من القضية الفلسطينية وعملية السلام والقائم على حل الدولتين وعلى أساس الشرعية والمرجعية الدولية.

وقدّم السيسي تحيته للرئيس الروماني على الدور المهم الذي اضطلعت به بلاده، في أثناء رئاستها الحالية للاتحاد الأوروبي على مدار الأشهر الستة الأخيرة، معربا عن أمله في أنّ يستمر هذا الدور الفاعل والمتوازن داخل الاتحاد في تحقيق مصالح دول الجوار من بينها مصر.

وأوضح الرئيس أنّ مصر تتطلع باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، للاستمرار في التواصل مع رومانيا كدولة عضو في الترويكا "الاتحاد الأوروبي" في الفترة المقبلة، تعزيزا لمختلف أوجه الشراكة القائمة بين القارتين الأفريقية والأوروبية.

وقال السيسي: "استأثرت قضية مكافحة الإرهاب بجزء مهم من النقاش تبادلنا خلاله الرؤى بشأن سبل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق الأمني في مواجهة خطر الإرهاب، وأكدنا أهمية تضافر الجهود الدولية في التصدي له والقضاء عليه من جذوره، كما عرضت الرؤية المصرية بشأن ضرورة وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب للتعامل مع جميع جوانب الظاهرة، بما في ذلك التصدي لأشكال الدعم والمساندة للجماعات والمنظمات الإرهابية والمتطرفة".

وجدد الرئيس شكره لنظيره الروماني على دعوته الكريمة له لزيارة بوخارست، مؤكدا اعتزازه بأواصر العلاقات والروابط الوطيدة بين مصر ورومانيا حكومة وشعبا، وتطلعه لمواصلة تطويرها والارتقاء بها خلال الفترة المقبلة لما في صالح البلدين.