الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"أبو شقة": سنناقش قانون نقابة المحامين بكل شفافية.. ولا نخفى شيئا

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 07:47 م
الرئيس نيوز
طباعة

قال النائب بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش التقرير  الذي أعدته اللجنة الفرعية برئاسة النائب محمد مدنية، بشأن قانون نقابة المحامين، صباح الأحد القادم، وذلك للاستماع لجميع وجهات النظر  والنقاش والحوار من حوله للوصل لما هو أفضل وأصلح ويحقق المصلحة العامة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسته، لمناقشة إقرار إتفاقيتين، حيث قال أبو شقة: "أقسم بالله قسمًا مغلظا أنى فى حياتى أو فى مجلس النواب، لم أصدر أو أوافق أو أرفض أمرًا إلا من  منطلق قناعتى والتزامى أمام نفسى وضميرى وأمام ربنا".

ولفت أبو شقة  إلى أن "المناقشات حول هذا القانون  ستتم شأنها شأن أى قانون بشفافية، ومن حق كل عضو أن يبدى رأيه فى اللجنة بكل حرية، ومن يعارض فهو يعارض من منطلق وطني ولمصلحة البلد ولا نخفى شيئا".

وحول ما إذا كان قانون نقابة المحامين سيتم  اقراره خلال دور الانعقاد الحالى قال "هذا أمر لا يمكن تقريره أو الجزم به، لأنه أمر تقره اللجنة التشريعية وفق ما تنتهى إليه المناقشات، فإذا انتهت اللجنة من مناقشتها وحسمت التعديلات ستعد تقريرها وترسله لرئيس المجلس".

ads
ads
ads
ads
ads