الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"الصحة" تدفع بـ"فريق نفسى" بالتزامن مع كأس أفريقيا

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 07:21 م
الرئيس نيوز
فاتن خديوي
طباعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الدفع بفريق من الأمانة العامة والمستشفيات التابعة لها، لتقديم خدمات الدعم النفسى، وفرق أخرى للتوعية بخطورة التدخين بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقالت الدكتورة رانيا زكريا، مدير الإدارة العامة لمستشفيات الصحة النفسية بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن فرق الدعم النفسى ستكون متواجدة بكافة الاستادات المقام عليها البطولة الأفريقية، إلى جانب فرق الإسعاف.

وأوضحت زكريا فى تصريحات خاصة، أنه سيتم تقديم الدعم النفسى من خلال فرق الدعم النفسى بمستشفيات الصحة النفسية بالمحافظات المقرر إجراء البطولة الإفريقية بها.

وأضافت أن الفريق سيختص بتقديم خدمات الدعم النفسي في حاله حدوث أي طارئ، وكذلك منوط به تقديم الاستشارات النفسيه فيما يتعلق بالاضطرابات النفسيه مثل أمراض "القلق- الاكتئاب النفسي-اضطرابات الشخصية"، أو غيرها ، من خلال فريق من المتخصصين .

وأشارت مدير الإدارة العامة لمستشفيات الصحة النفسية إلى أن فرق الدعم النفسي يتكون من "طبيب- أخصائي نفسي- أخصائي اجتماعي - ممرض - مسئول الإعلام والعلاقات العامة"، وأنهم مدربون على تقديم المشورة والدعم النفسي.

وتابعت: كما سيتواجد فرق للتوعية بأخطار التدخين والإدمان، وخاصة أن التدخين ضمن الممارسات الصحية السيئة التي تحذر منها حملة "١٠٠ مليون صحة"، وتهدف للقضاء على هذه الظاهرة، منوهة إلى أنه سيتم توزيع مطبوعات تضم إرشادات نفسية عامة وتهدف للتعامل مع حدوث أي طارئ، خصوصا حالات الهياج أو نوبات الهلع.


ads
ads
ads
ads
ads