الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

لهذه الأسباب تغيب الملكة اليزابيث عن مراسم تعميد الأمير الصغير

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 01:00 م
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
محمد اسماعيل
طباعة



سيتم تعميد المولود الجديد لميجان ماركل والأمير هاري، الذي اختار له أبواه اسم "آرتشي هاريسون" قريبًا، سيقام الحدث الملكي الرئيسي في كنيسة القديس جورج في وندسور - المكان نفسه الذي شهد مراسم زواج ميجان وهاري.

سيحضر كبار أفراد العائلة المالكة الحفل، ولكن دوقة كامبريدج أعلنت، وفقًا لصحيفة "ذي إكسبريس" أن الملكة إليزابيث الثانية ستكون مشغولة بمهام أخرى، ولن تحضر مراسم تعميد الأمير آرتشي الصغير.

يذكر أن آرتشي هاريسون الكبير، لن يكون أول تعميد ملكي تضطر الملكة لعدم حضوره. فلم تتمكن جلالة الملكة من حضور حفل تعميد الأمير لويس في يوليو من العام الماضي، في حين أن الأمير هاري، 34 عاماً، وميغان ماركل، 37 عاماً، لم يؤكدا بعد تاريخ تعميد آرتشي، واكتفيا بالتصريح بأن ذلك سيحدث في يوليو.

وفقاً لتقويم الارتباطات الملكية المستقبلية على موقع قصر باكنغهام، فإن الملكة إليزابيث ستحضر حدثين رئيسيين في الأسبوعين الأولين من يوليو، سوف تستضيف حفل حديقة في هوليرود هاوس في إدنبره يوم 3 يوليو - لذلك ستكون بعيدة جدًا عن وندسور.

 وفي 9 يوليو، من المقرر أن تزور الملكة كامبردج شاير، مما يجعل من الصعب عليها الوصول إلى كنيسة سانت جورج.

على عكس أطفال كيت والأمير ويليام، سيتم تعميد آرتشي في كنيسة القديس جورج، على بعد لحظات فقط من مقر إقامة الأسرة في فروجمور كوتيدج. لا يقتصر الأمر على الكنيسة التي تزوج فيها والدا آرتشي الصغير، ولكنها أيضًا الكنيسة التي شهدت تم تعميد والده هاري في عام 1984.

من المتوقع أن يشرف على الحفل كل من عمدة وندسور، القس ديفيد كونر، ورئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي. وسيرتدي الأمير الرضيع ثوب التعميد الملكي المصنوع من الدانتيل، وهو تقليد متبع في تعميد 62 طفلاً ملكيًا، بما في ذلك هاري وشقيقه وليام، لكن الثوب أصبح هشًا للغاية، لذا صنعت الملكة نسخة طبق الأصل منه، بينما لن تحضر الملكة، من المتوقع أن يحضر المراسم الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني وأمير ويلز مع زوجته كاميلا.

ads
ads