الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"الوفد": كلام صبحي منصور في حق الصحابة "أفكار شاذة"

الرئيس نيوز

استنكر حزب الوفد في بيان له صباح اليوم ما صدر عن الباحث أحمد صبحي منصور مِن "تطاول" علي صحابة رسول الله، صلى الله عليه وسلم ونعتهم بأوصاف لا تليق بهم كـ"النفاق" واتهامهم بالجاسوسية لصالح أعداء النبي .

وقال البيان أن "ما صدر عن الباحث أفكار شاذة تمت إذاعتها علي أحدى القنوات القطرية  تعد نوعا آخر من التطرف، هدفها إثارة الفتن كما هو معهود من القنوات القطرية" .

وقال الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب، والمتحدث الرسمي للحزب، أن الشعب المصري يتميز بالتدين الوسطي الذي يجل ويحترم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم  ويرفض التطرف والمغالاة في أي اتجاه.

وشدد "الهضيبي" على أن ما صدر من الباحث أحمد صبحي منصور يستلزم الرد الحازم من الأزهر الشريف لإبطال أكاذيبه، وإجهاض محاولته تطويع آيات القرآن الكريم على هوى منه، حيث استدل على سبه الخلفاء الراشدين بآية من كتاب الله في نص حديثة  للقناة القطرية قائلا إن "السياسة ما دخلت في شيء إلا أفسدته، يعني شوف خلي بالك، الجماعة إللي هم مردوا على النفاق، ربنا قال "وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ، سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ"، ودول هم إللي تولوا الخلافة".

وتابع نائب رئيس الحزب، قائلا: "إن ما حدث من تطاول علي خلفاء و صحابة رسول الله  والتدليس عليهم  واستخدام  آيات  الله في غير مواضعها، وتحريف وتطويع آيات القرآن حسب أهواء الباحث، أمر مرفوض ونوع من التطرف يجب التصدي له قبل أن تتفاقم نتائجه".