الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

بمشاركة برلمانية.. "الآثار" تعرض فيلما تسجيليا عن تاريخ المتحف المصرى

الأحد 16/يونيو/2019 - 11:17 م
الرئيس نيوز
طباعة

عرض المتحف المصري بالتحرير الفيلم التسجيلى الذى أنتجته النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، وأهدته لوزارة الآثار بمناسبة ميلاد المتحف الـ 116، والذى يستعرض تاريخ المتحف وأبرز ما يحتضنه من كنوز وروائع أثرية عظيمة، وذلك خلال احتفاليته اليوم الخاصة بالإعلان عن بدء مشروع تطوير المتحف بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى.

حضر الاحتفالية الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من السفراء، والنواب أسامة هيكل وسحر طلعت مصطفى وماريان عازر، وعدد من الشخصيات العامة، وسط إشادة من المشاركين على ما تضمنه من الفيلم من توثيق للمتحف بشكل دقيق.

وأكد العناني خلال الاحتفال أن "المتحف المصري بالتحرير لا يموت، بل سنعيد اكتشاف ما به من كنوز بإعادة العرض المتحفي للاثار مختلفة العصور بشكل يبرز أهميتها، حيث لم يكن هناك مساحة لعرض الكثير".

وأضاف الوزير أنه "سيتم الكشف عن آثار كانت موجودة بمخازن المتحف لسنوات وسنوات، ولم تظهر للجمهور بعد"، موضحا أن "منحة الاتحاد الأوروبي والتعاون المشترك بين أهم متاحف العالم، سيعيد المتحف من جديد إلى رونقه، ويؤكد على أهميته واستمراره، وفتح أبوابه أمام المصريين والأثريين والجمهور من شتى دول العالم".

ads
ads